طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج في المنزل بسهولة

طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج في المنزل بسهولة

يختلف السجاد الشاج عن باقي أنواع السجاد العادي، فله شعيرات طويلة وناعمة تصعب من عملية تنظيفه بشكل كبير، لأن تلك الشعيرات تجذب إليها الأتربة والبقايا من الفضلات لتتراكم بها، ولذلك هناك قواعد معروفة خاصة بغسيل السجاد الشاج وتنظيفه، لتسهل من تلك العملية وتتم بكل سهولة.

خطوات تنظيف السجاد الشاج

  1. قبل أن نبدأ في غسيل السجاد يجب أن يتم تنظيفه من أي فضلات عالقة به، باستخدام المكنسة العادية أو المكنسة الكهربية، ويفضل الكهربية على درجة متوسطة لأنها تسهل من خطوة التنظيف بصورة كبير.
  2. وحتى نزيل ما يتبقى من تلك البقايا والفضلات، نقوم برفع السجادة حتى 90 درجة لكي تنزل منها أي من تلك البقايا.
  3. بعد الانتهاء من تلك الخطوة والتأكد من أنه لا يوجد أي بقايا به، نخفض السجاد على الأرض كما كان، لأن السجاد الشاج يحتاج وقت أطول في التنظيف، فيجب أن نقوم بتلك الخطوات بالترتيب.
  4. ينصح بتنظيف سجاد الشاج بالمكنسة بشكل يومي.

طريقة تنظيف وغسيل السجاد الشاج

خطوات غسيل السجاد الشاج

  • نبدأ بتجهيز مكونات الغسيل عبارة كوب من چل أو مسحوق الغسيل مع غطاء من أي مزيل للبقع ونصف كوب خل، ونضع معهم كمية مناسبة من الماء لنخلطهم جيدًا.
  • بعد التأكد من تمام مزج جميع المكونات، نبدأ في رش جوانب السجاد وكل جانب على حدة.
  • نحضر مقشة خشنة أو نستخدم الوجه الخشن من اسفنجة المواعين، لنفرك بها وجه السجاد من أطراف ومن المنتصف بخليط الغسيل، ونفرك مدة طويلة حتى تظهر لدينا الرغوة.
  • أثناء الفرك يجب أن يكون بخفة وفي اتجاه محدد، حتى لا تنقطع شعيرات السجاد أو قد تضعف ويسهل قطعها لاحقًا.
  • بعد القيام بغسل وفرك جميع أجزاء السجاد نحضر الماء، ونلقي به أثناء عملية الفرك أيضًا حتى يخلصك مما يتبقى من مسحوق الغسيل على السجاد.
  • بعدها نرفع السجاد عن الأرض ونسندها على الحائط أو ننشرها على الحبال في الشمس، حتى تتخلص من الماء الموجود بها وتجف، نقوم بوضع كمية من معطر رائحة المفارش والسجاد لنتخلص من أي رائحة غير محبوبة تخرج من السجاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *