التخطي إلى المحتوى

نقدم في المقال اكلات رجيم صحية في عيد الفطر أعاده الله على الأمة بالخير واليمن والبركات، حيث أن النظام الذي يتم تقديمه في المقال يساعد على التخسيس أو الحفاظ على الوزن وتجنب اكتساب المزيد من الكيلو جرامات في العيد، بسبب الإفراط في تناول الحلويات ومخبوزات العيد الشهية.

اكلات رجيم صحية في عيد الفطر

هناك بعض الأكلات التي تمنح الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، إلا أنها لا تسبب الزيادة في الوزن، بل أنها تعمل على حرق الدهون بشكل أفضل، ومن هذه الأكلات ما يلي:

1- سمك السلمون

السلمون من الأسماك التي تحتوي على البروتينات التي تخلو من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، يحتوي السلمون أيضًا على فيتامين د وفيتامين ب، بالإضافة إلى احتوائه على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية، فضلاً عن الحصول على نسبة كافية من البروتينات من خلال تناوله.

2- الشوفان

من المعروف أن حبوب الشوفان من أفضل الوجبات التي يمكن الاعتماد عليها في نظام الريجيم ، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تمنح الإحساس بالشبع بسرعة، يمكن تناول نصف كوب من الشوفان يوميًا مضاف إليه كوب من اللبن الدافئ، حيث أنه كفيل بحرق نسبة عالية من الدهون وتقليل الوزن.

4- الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة تمنح الجسم الطاقة والشعور بالشبع، حيث يفضل تناول قطعة من الشوكولاته بوزن 30 جرام تقريبًا يوميًا بين الوجبات الرئيسية، علمًا بأنها تمد الجسم بالعناصر اللازمة له، مثل الحديد، المغنيسيوم، والنحاس.

أفضل اكلات رجيم صحية في عيد الفطر المبارك 2020

1- البيض

البيض من الأكلات التي يفضل تناولها في عيد الفطر المبارك لإنقاص الوزن وعدم اكتساب كيلوجرامات إضافية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات التي تحتوي على نسبة ضئيلة للغاية من الدهون المشبعة، بما لا يسبب أي أضرار على الصحة، إلا في حالات نادرة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

يمكن تناول البيض المسلوق على وجبة الفطور، حيث أنه يمنح الإنسان الشعور بالشبع فترة طويلة حتى حلول موعد تناول وجبة الغداء.

2- البروكلي

البروكلي من الخضروات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تحفز الشعور بامتلاء البطن والشبع.

تناول البروكلي يساعد في الحماية من أمراض القلب، وذلك بفضل احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة، فضلاً عن احتوائه على العديد من العناصر اللازمة للجسم، مثل البروتينات، الماغنيسيوم، الفوسفور، والفيتامينات ج، أ، ك.

3- المكسرات النيئة

من أهم اكلات رجيم صحية في عيد الفطر أيضًا، نجد المكسرات النيئة والتي تحتوي على الألياف والزيوت التي تساعد في الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

يفضل تناول حفنة من المكسرات المشكلة يوميًا في عيد الفطر، مثل الفول السوداني، اللوز، الفستق، الجوز، البندق، اللوز، عين الجمل، وغيرها، والتي تتوافر كثيرًا في العيد وتتميز بالمذاق اللذيذ الذي يعشقه الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.