أهم أدوات المطبخ الحديثة المفيدة في المنزل

أهم أدوات المطبخ الحديثة المفيدة في المنزل

أهم أدوات المطبخ الحديثة ، كل منا لديه مهاراته المختلفة في المطبخ، فلا تجد شخصان يعدان نفس الوصفة بنفس الطريقة، فلكل شخص منا بصمته في الطعام، ولكن هناك قاسم مشترك بين جميع الطباخين وجميع المهرة في الطبخ، وهي الأدوات المنزلية في المطبخ وخاصةً الأدوات الحديث منها، فما هي تلك الأدوات التي لا غنى عنها.

أهم أدوات المطبخ الحديثة لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ

مضرب البيض

تساعد خفاقة أو مضرب البيض في خلط مكونات البيض مع بعضها، لإعداد الحلوى والكعك وخفق الكريم شانتيه.

العصارة

عصارة الليمون والبرتقال لا يمكن الاستغناء عنها في مطبخك، فهي تسهل من تحضير عصير البرتقال أو عصير الليمون بكل سهولة، دون الحاجة للتقشير أو الضرب في الخلاط واستخدام أدوات العصير الحديثة.

ملعقة خشبية

توفر عليك الملعقة الخشبية سهولة تحريك الطعام في الأواني الساخنة، كما أن لا تساهم في نقل درجة الحرارة أثناء نسيانها في الوعاء الساخن.

أدوات المنزلية الحديثة المفيدة للمطبخ

المقلاة

أكثر الأدوات نفعًا واستخدامًا قد تستخدم بشكل شبه يومي، لقلي وطهي أنواع عديدة من الطعام مثل البطاطس المقلية، البانكيك، والأطعمة المقلية الأخرى، فلا يجب أن يخلو مطبخك منها.

كسارة الثوم

تسهل كسارة الثوم من عملية تقشير وتقطيع الثوم بشكل يدوي، فتوفر من وقت التقشير ولا تترك رائحة الثوم القوية والحارقة على الأيدي.

آلة لتحضير القهوة

من منا اليوم لا يقوم بتناول كوب من القهوة بمعدل لا يقل عن 3 أو 4 مرات أسبوعيًا، وآلة تحضير القهوة مصممة خصيصًا لتساعد في تحضير كوب من القهوة اللذيذ والشهي، بالإضافة إلى أنها فكرة مستحدثة من الغرب عن طريق الأمريكان فهي جهاز ذكي.

قشارة الخضروات

تتوفر قشارة الخضروات كبديل للسكين في تقطيع الخضروات من جزر وبطاطس ولفت، ويمكن استخدامها كذلك لتقشير الفاكهة مثل البرتقال، فهي تسهل من التقشير حتى لا نخسر كمية كبيرة من الخضار أو الفاكهة أثناء التقشير.

أدوات مطبخية للقياس

تحضير أنواع معينة من الطعام وجميع أنواع الحلوى يحتاج إلى مقادير معينة ومحددة الكميات، وخاصةً في تحضير الكميات الكبيرة من الحلويات، فيجب أن يتم شراء الأكواب والملاعق المقسمة والتدريجية لتساعد في استخدام المقادير المظبوطة للطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *