الحظر الكلي خلال إجازة عيد الفطر المبارك والأنشطة المستثناة

الحظر الكلي خلال إجازة عيد الفطر المبارك والأنشطة المستثناة

حرصا من القيادة الرشيدة للدولة بالحفاظ علي مواطنيها والمقيمين علي أراضيها أمر الملك سلمان بن عبد العزيز وشدد علي ضرورة أن يتم التنسيق بين وزارة الداخلية والجهات المختصة والمعنية وذلك حتي يتم تطبيق الحظر الشامل داخل المملكة علي مدار الأربع والعشرين ساعة خلال أجازة عيد الفطر المبارك وذلك حرصا من الدولة علي منع وزيادة حدة انتشار وباء كوفيد 19.

متي يتم تطبيق الحظر الكلي داخل المملكة.

يتم تطبيق الحظر الكلي داخل البلاد ابتدأ من اليوم الثلاثون لشهر رمضان المبارك وحتي اليوم الرابع من شهر شوال لعام 1441 هجريا.

وطالبت الحكومة السعودية المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام والحفاظ علي التعليمات وتنفيذها وذلك من خلال البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وذلك لتفادي أزمة أنتشار الوباء ومنع زيادة الأعداد المصابة به والعمل على تجنب تعرض الدولة لهذه المرحلة الصعبة.

الأنشطة المستثناة خلال فترة الحظر الكلي خلال أجازة عيد الفطر.

  • محلات التموينات والبقالة والأسواق المركزية ومحطات الوقود ويسمح بها مزاولة الأنشطة خلال الأربع والعشرين ساعة كاملة.
  • محلات الخضار واللحوم والدجاج وأسواق النفع والخضار والماشية ومحلات الغاز والمستودعات والصيانة المنزلية مراكز الخدمة داخل المحطات ويسمح بمزاولة الأنشطة بها من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصرا.
  • المطاعم ويسمح العمل بها من العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وذلك مع الحرص على مراعاة التدابير الوقائية والعلاجية والإجراءات الاحترازية اللازمة وأتباع التعليمات الأمنية خلال تلك الفترة حتى تعبر البلاد هذه الفترة الراهنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *