طريقة عمل المحوجة بالحلبة والعسل الأسود في المنزل

طريقة عمل المحوجة بالحلبة والعسل الأسود في المنزل

طريقة عمل المحوجة بالحلبة والعسل ، أنواع الحلويات على مستوى العالم العربي والغربي عديدة لا يمكن حصرها، حتى إنه في العالم العربي وحده تختلف كل منطقة بالحلوى الخاصة بها، مثل بلاد الشام ومصر وفي مصر مدينة دمياط الأشهر في تقديم الحلوى الشرقية اللذيذة، ومن أكثر أنواع الحلوى المشهورة بها مدينة دمياط هي المشبك والبسبوسة.

أما اليوم نوفر طريقة ووصفة جديدة من أنواع الحلوى اللذيذة وهي المحوجة التي يمكن أن تحضر بالحلبة والعسل الأسود أو بزيت الزيتون، وبالإضافة إلى أنه من الحلويات المحببة للأطفال، إلا أنه تفيد من يعانون من النحافة وتساهم في زيادة وزن الجسم، وتوفر مجموعة من الفوائد الغذائية الهامة له.

مقادير المحوجة بالحلبة والعسل الأسود

  1. دقيق أبيض: نصف كيلو.
  2. سمنة ذائبة: نصف كأس.
  3. حلبة ناعمة: نصف كأس.
  4. سكر بودرة ناعم: نصف كأس.
  5. عسل أسود: 1 ⅓ كأس.
  6. زيت نباتي: نصف كأس.
  7. بيكنج بودر: نصف كيس.
  8. ملح: ملعقة صغيرة.
  9. سمسم لتزيين الوجه: حسب الرغبة.
  10. ملعقة من محسن الطعام.

المحوجة بالحلبة والعسل الأسود

طريقة عمل المحوجة بالحلبة والعسل الأسود بالتفاصيل

هناك طرق عديدة للمحوجة بالعسل الأسود والحلبة تختلف من شخص لآخر في طريقة التحضير، اتبعي الخطوات التالية لتحضيرها بأفضل طريقة وللحصول على نتيجة مرضية:

  • نخلط نصف كيلو الدقيق مع البيكنج بودر والسكر البودرة والحلبة الناعمة المطحونة، وكذلك رشة الملح وكمية العسل الأسود مع السمسم، نمزجهم معًا بشكل تام.
  • نضيف للمكونات السابقة كمية الزيت النباتي والسمنة المُذوبة مسبقًا، ونستمر في خلطهم جميعًا إما باستخدام المضرب الكهربي أو اليدوي أو الخلط يدويًا.
  • نجهز الصينية الخاصة بالفرن ونمسحها بالزيت أو السمنة أو الزبدة حتى لا تلتصق بها المكونات، ومن ثم نفرد الخليط في الصينية بشكل متساوي.
  • نتأكد من تساوي جميع أطراف العجين في الصينية، وللتزيين نضع رشة من حبات السمسم الذهبية.
  • نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونحضر الصينية ونضعها في الفرن حتى نلاحظ تغير لون العجين إلى اللون الذهبي الواضح، حوالي 30 إلى 45 دقيقة.
  • بعد مرور الوقت نخرج الصينية ونقطعها إلى مكعبات وحجمها حسب الرغبة، وتؤكل بألف صحة وعافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *