حساب المواطن بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدفعة 30

حساب المواطن بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدفعة 30

تقديم طلبات الاعتراض، أعلن حساب المواطن منذ أيام عن صرف الدفعة 30 شهر مايو الحالي بعد أن ازدادت العديد من التساؤلات حول الفئات المستحقة وموعد صرف الدفعة 30، فقد أعلنت أمس عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن بدء استقبال طلبات الاعتراض دفعة 30 شهر مايو، حيث كان إجمالي دعم المبالغ المستحقة للدفعات السابقة حوالي 71 مليار ريال سعودي، ومن خلال موقعنا ثقفنى يمكنكم معرفة موعد انتهاء إثبات الاستقلالية، وتقديم طلبات الاعتراض.

تقديم طلبات الاعتراض
تقديم طلبات الاعتراض للدفعة 30 لشهر مايو

كما يعد حساب المواطن من أهم البرامج التي تدعمها الحكومة السعودية بهدف مساعدة المحتاجين والأسر الفقيرة ذات الدخل المنخفض والمحدود، تزامناً مع الوقت الحالي الذي تمر به المملكة العربية السعودية وجميع البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، ومن أهم الفئات المستحقة الأشخاص ذو استقلالية وفقا لشروط وضوابط حساب المواطن الجديدة.

موعد انتهاء إثبات الاستقلالية للمستفيدين

أعلن حساب المواطن عن ضرورة إثبات استقلالية الفرد حتى يستحق الدعم الذي يتم صرفه من قبل الحكومة، فقد وضعت موعد لإنتهاء إثبات الاستقلالية للشخص المستفيد، حيث ينتهي في اليوم الموافق 10 من شهر يونيو القادم لهذا العام 2020، كما أكدت على ضرورة أن يتوافر الشخص المستفيد شروط الاستحقاق لحساب المواطن.

تقديم طلبات الاعتراض على دفعة مايو

بدأ حساب المواطن أمس يوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر مايو في استقبال طلبات الاعتراض من المستفيدين، فهناك العديد الذين قاموا بإرسال العديد من الشكاوى والتساؤلات عبر موقع حساب المواطن، حيث تتيح هذه الخدمة فحص طلبات الاعتراض والاستجابة السريعة للمعترض، ويتم استقبال طلبات الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

تحديث حساب المواطن

كما أشار برنامج حساب المواطن على المستفيدين بضرورة التأكيد من تحديث البيانات الخاصة بحساب المواطن، ليتم صرف الدفعة (المبالغ المستحقة) في الحسابات البنكية، علماً بأن بمجرد الإيداع يتم إعلام المستفيد عن إتمام عملية الإيداع من خلال رسالة إلكترونية على الهاتف الجوال.

موعد صرف الدفعة القادمة من حساب المواطن

يتم صرف الدفعات في الموعد المحدد من قبل الأوامر الملكية المتعلق بتوحيد صرف موعد حساب المواطن وفقاً للتقويم الميلادي، حيث يتم صرف الدفعة القادمة في اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، ويتم تغيير الموعد في حالة الأجازة الرسمية بالتقديم أو التأخير.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي إيداع مبالغ دعم للمستحقين الدفعة 30 حوالي 2 مليار ريال سعودي، ووصل عدد المستفيدين حتى الآن 12 مليون مستفيد وتابع، ووصل إجمالي تعويضات الدفعة السابقة حوالي 11.5 مليون ريال سعودي.

الدفعة 30 حساب المواطن
إجمالي الدفعة 30 لشهر مايو من حساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *