طلبات الاعتراض حساب المواطن : حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دفعة مايو 

طلبات الاعتراض حساب المواطن : حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دفعة مايو 

قد أعلن حساب المواطن بدأ بالفعل استقبال كافة الطلبات الخاصة بالاعتراض من خلال الدفعة الثلاثين شهر مايو 2020 وأوضح من خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه بدأ باستقبال جميع طلبات الاعتراض الخاصة بمبلغ الاستحقاق بالدعم وذلك للدفعة الثلاثين وذلك عن طريق تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية.

وقد قام حساب المواطن بإيداع أكثر من اثنين مليار ريال سعودي، وذلك يوم 10 مايو الحالي الحسابات الخاصة بالمستفيدين الذين قد اكتمل لطلباتهم في برنامج حساب المواطن.

وبالتالي بلغت نسب جميع المستفيدين والمستوفين كافة الشروط والمعايير الاستحقاق الخاصة بالبرنامج في الدفعة الـ 30 إلى 78 بالمئة والذي يبلغ عددهم إلا 12 مليون مستفيد وتابع في برنامج حساب المواطن.

أما بالنسبة بإجمالي تعويضات المدفوعة قبل ذلك تصل إلى 11 نصف مليون ريال سعودي، ويكون إجمالي ما قام برنامج حساب المواطن بدفعة بداية هذا الحساب 73 مليار ريال سعودي وتم دفع 475 مليون ريال الدفعات السابقة.

تعديلات حساب المواطن للمستقلين

أكد حساب المواطن أنه ينبغي على كافة المستفيدين من البرنامج إضافة المستندات التي تثبت الاستقلالية لجميع الأشخاص الذين قد بلغ 18 عاماً و أكثر وينبغي إضافة المستندات التالية:

يجب أحضار عقد إيجار موحد من منصة إيجار الرسمي، وكذلك صك ملكية السند، وتشمل أيضا إثبات سكن جامعي أو إسكان أحد المعاهد أو الكليات العسكرية وقام برنامج حساب المواطن بإعطاء مهلة سوف تنتهي يوم 10 يونيو من الشهر المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *