طريقة عمل الفشار بالجبنة ووصفات أخرى للتسلية

طريقة عمل الفشار بالجبنة ووصفات أخرى للتسلية

طريقة عمل الفشار بالجبنة ، هناك الكثير من الأفراد يفضلون تناول الفشار باستمرار، فالفشار هو السناك المفضل بالنسبة للكبار والصغار، فيمكن تناوله عند مشاهدة التلفاز، ويمكن تناوله في وسط الوجبات، وكل ذلك بالطريقة التي يفضلونها، فهناك فشار حار، وفشار بالملح، وفشار بالجبنة، وغيرهم، كما أن الفشار يمكن تناوله لمن يتبعون حمية غذائية، وذلك لان سعراته الحرارية قليلة، ويزيد من شعور الشبع لدى الفرد عند تناوله.

طريقة عمل الفشار بالجبنة

المكونات
2 كوب من الذرة الخاصة بعمل الفشار.
ملعقة من الملح.
ملعقة كبيرة من البابريكا.
ملعقة كبيرة من الشطة.
ملعقة كبيرة من البصل البودر.
ملعقة كبيرة من الثوم البودر.
كوب من الجبن الشيدر الأصفر.
كوب من الجبن الشيدر الأحمر.
ملعقة صغيرة من زيت الذرة.
ملعقة صغيرة من الزبد.

طريقة التحضير

  1. نقوم في البداية بإحضار حلة صغيرة لعمل الفشار، ثم نقوم بوضع زيت الذرة فيها حتى يسخن على نار هادئة، وبعد ذلك نقوم بوضع الذرة في الزيت وغلق الحلة جيداً حتى ينضج الفشار، وبعد ذلك نرص الفشار في صينية متوسطة الحجم.
  2. ثم نقوم بعد ذلك بإحضار إناء صغير، ونضع في الملح، والبابريكا، والشطة، والثوم البودر، والبصل البودر، والزبد، ثم نقوم بتقليبهم جيداً حتى يصبحوا متجانسين، وبعدها نقوم بتوزيعهم على الصينية التي قمنا برص الفشار بها.
  3.  وبعد ذلك نوزع الجبن الشيدر الأحمر، والجبن الشيدر الأصفر فوقهم، ونتركها في الفرن حتى تذوب الجبن بالفشار.

بذلك يكون الفشار بالجبن جاهز للتقديم، فيمكن تقديمه مع أي نوع من أنواع العصائر الفريش، وتلك النكهة من أكثر النكهات التي سيحبونها عائلتك وأطفالك.

كيفية عمل الفول سوداني

المكونات
كوب من الفول السوداني المنزوع عنه القشر.
بيضة واحدة منزوع منها الصفار.
2 ملعقة كبيرة من السمسم.
2 ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

نقوم بوضع كافة المكونات مع بعضها بدون الفول السوداني، ثم نقوم بتقليبهم جيداً حتى يصبحوا متجانسين، ثم نضع الفول السوداني معهم ونقلبهم جيداً، وبعدها نضعه في الفرن حتى يصبح محمص، وبذلك يكون جاهز للتقديم.

قمنا في هذا المقال  بتوضيح طريقة عمل الفشار بالجبنة، والفول السوداني بالعسل والسمسم، وبطريقة سهلة في الوقت والمجهود، وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *