طريقة عمل تتبيلة دجاج مشوي على الفحم 

طريقة عمل تتبيلة دجاج مشوي على الفحم 

طريقة عمل تتبيلة دجاج مشوي على الفحم، تعتبر لحوم الدجاج البيضاء تستخدم في تجهيز الكثير من الأطعمة المتنوعة سواء كان مشوي أو مسلوق أو مقلي شوي الدجاج على الفحم، ويتم تناولها بجانب الكثير من الوجبات الرئيسية المطبوخة، ولحم الدجاج من أكثر الأطعمة المشهورة حول العالم كله يحب تناول الكثير من الأطفال والكبار ويحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل تتبيل الدجاج للشوي على الفحم.

طريقة عمل تتبيل الدجاج للشوي على الفحم

المقادير، ربع ملعقة من البابريكا وملعقة صغيرة من الملح ملعقة من الكركم ملاعق من زيت الزيتون ونصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون وخمس فصوص من الثوم المهروس، وحبة متوسطة من البصل المبشور ودجاجة مقطعه إلى ثمان قطع وحبة واحدة من الليمون طريقة عمل تتبيلة دجاج مشوي على الفحم.

عمل تتبيل الدجاج للشوي على الفحم

أولا قومي بتنظيف الدجاج جيداً وبعد ذلك قومي بتقطيع إلى 4 قطعة وقومي بتصفيته من الماء ويوضع عليه الليمون ويضاف إليه الملح وزيت الزيتون وتقلب جيدا ثم ابدئي بإضافة الثوم والبصل المبشور وقلبي المكونات مع بعضها جيداً.

بعد ذلك يتم اضافة الملح والفلفل الأسود والكركم والبابريكا وقلبي المكونات مع بعضها جيداً، وضعيها على الدجاج ثم قومي بتغطيته واتركيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة أو 12 ساعة ولكن احرصي على تقليبها كل ساعة.

في الخطوة التالية قومي بإحضار كمية مناسبة من الفحم وابدئي بإشعالة وبعد ذلك قومي بوضع الدجاج على شبكة الشواء وتقليبها على الجانبية حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي، وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم بجانب طبق يحتوي على الطماطم والخس والبقدونس الوجبات المفضلة وكذلك طبق الأرز المفلفل والطحينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *