طريقة عمل الوافل المقرمش أحلي من المحلات

طريقة عمل الوافل المقرمش أحلي من المحلات

طريقة عمل الوافل المقرمش، الوافل المقرمش من أحد أنواع الكعك الذي يتميز بنكهة لذيذة ويمكنك تجهيز و في المنزل بخطوات بسيطة، ومكونات سهلة للغاية والوافل عبارة عن عجينة سائلة تكون على هيئة شبكة ولها مذاق رائع، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل الوافل المقرمش بخطوات سهلة وسريعة التحضير للغاية طريقة عمل الوافل المقرمش.

طريقة عمل الوافل المقرمش

المكونات، 2 كوب من الدقيق 2 كوب إلا ربع من الحليب السائل 2حبه من البيض ملعقة كبيرة من السكر قليل من الملح ملعقة متوسطة من البيكنج بودر وملعقة صغيرة من الفانيليا ، ونصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة تحضير الوافل المقرمش

أولا قومي بغلي الحليب السائل في وعاء وبعد ذلك اتركه جانباً حتى يبرد ثم ابدئي بخلط نصف كوب من الزيت النباتي إلى الحليب بعد أن يبقى تماماً ونضع البيض بشكل تدريجي، وبعد ذلك تخلط المكونات مع بعضها جيدا حتى تتجانس.

في وعاء آخر قومي بوضع الدقيق والبيكنج باودر والفانيليا والسكر وقليل من الملح المكونات مع بعضها ثم نبدأ بوضع الخليط السائل بشكل تدريجي مع التقليب حتى تصبح عجينة متجانسة.

في الخطوة التالية آلة الوافل على نار هادئة حتى تسخن قليلاً ثم نقوم بأخذ مقدار متوسط من العجينة يقوم بحجم المغرفة، ونقوم بوضع عجينة الوافل في الآلة ونتركها بعد ذلك حتى تنضج ويحمر لونه وبعد ذلك نقوم بتكرار هذا الأمر حتى انتهاء الكمية، وبعد ذلك نضع الوافل في أطباق التقديم ونضيف عليه عسل النحل أو سكر وذلك يكون على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *