عاجل “الجوازات” تجيب على الأسئلة والإستفسارات فيما يدور حول استرداد رسوم التأشيرة

عاجل “الجوازات” تجيب على الأسئلة والإستفسارات فيما يدور حول استرداد رسوم التأشيرة

جاءت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية معبرة على حسابها الخاص بموقع تويتر، و أجابت عن كافة الأسئلة والإستفسارات فيما يتعلق بشأن استرداد رسوم تأشيرات الخروج والعودة للمملكة العربية السعودية في ظل الظروف الحالية وما تشهده البلاد من انتشار، فيروس كورونا المستجد covid19.

حيث أطلقت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية من خلال تطبيق أبشر الإلكتروني الذي يقدم العديد من الخدمات ومنها خدمة الطلبات والرسائل حتى تتمكن من الاجابة عن كافة الأسئلة والإستفسارات من المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

حيث أجابت المديرية العامة للجوازات فيما يتعلق بشأن التساؤلات عن إمكانية استرداد الرسوم أم لا، مجيبة بأنه لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة الخروج والعودة إلا في حالة تم إلغائها.

ومن ضمن الأسئلة والإستفسارات التي وردت على حساب “الجوازات” : عملت تأشيرة خروج وعودة لسائق في بداية شهر مارس ودفعت ٦٠٠ ريال لمدة ٦ شهور وبسبب الظروف الحالية ألغيت التأشيرة …هل الرسوم المدفوعة ترجع لأنه توقف الطيران؟

وكانت الاجابة والرد على هذا السؤال من قبل الجوازات بأنه ” في حالة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة فيمكن استرداد الرسوم ” .

حيث أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أن الجواز لا يلغى عند إصداره أو تجديده إلا بعد مرور ٩٠ يوم من تاريخ الإصدار.

وكان هناك تساؤل آخر من قبل أحد المواطنين على الحساب الخاص بالجوازات على التويتر قائلا ” إنه قام بتجديد الجواز  ودفع الرسوم ، إلا أن الجواز أختفى منذ ٧ سنوات  هل يوجد وسيلة، أخرى لتسليم الجواز “.

أوضحت الجوازات بالرد على السؤال السابق بأنه تم تعليق الحضور الجهات الحكومية فى الوقت الحالي نظرا للظروف وخوفا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، وأنه سيتم الإعلان عن إستكمال العمل بتمديد تأشيرات الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد بالمملكة العربية السعودية.

وورد سؤال آخر من أحد المتابعين للمديرية العامة للجوازات من خلال حسابها الخاص بتويتر وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا ” لدي عامل تنتهي تأشيرة عمله في ٥ مايو كيف أقدر أمدد تاريخ العودة علما بأنه خارج المملكة العربية السعودية ” .

وكان رد الجوازات على هذا السؤال بأنه سيتم الإعلان عن عودة العمل وتمديد تأشيرات الخروج والعودة بعد انتهاء الأزمة الحالية لفيروس كورونا، وأنه في حالة صدور أي قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها من خلال المصادر الرسمية للجوازات بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *