وفاة الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي الشهير وصاحب إمبراطورية اقتصادية فريدة

وفاة الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي الشهير وصاحب إمبراطورية اقتصادية فريدة

وفاة الشيخ صالح كامل ، انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الإثنين  18/5/2020م  الموافق 25 رمضان من عام 1441ه الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي الشهير وأحد أهم المستثمرين العرب في مجال الإعلام وصاحب شبكة راديو وتليفزيون العرب (art) عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض.

وفاة الشيخ صالح كامل:

قد نعى معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر الشيخ صالح كامل بعد وفاته  قائلاً “رحم الله الشيخ صالح كامل … عزائي ل عبد الله ومحي والأسرة … توفي وهو يصلي في شهر كريم”، كما نشر صورة تجمع بين الملك سلمان أطال الله في عمره وبين رجل الأعمال الراحل صالح كامل.

وكان الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قد نعى الراحل بمزيج من الحزن والرضا بقضاء الله، مؤكداً على أن الفقيد رحمه الله كان من رواد العمل الخيري، ولم يكن يتأخر أبداً عن مساعدة أي محتاج،كما قدم الأزهر الشريف خالص العزاء لأسرة الشيخ صالح كامل داعياً الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وقد نعى يوم الثلاثاء مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام رجل الأعمال السعودي الراحل الشيخ صالح كامل مشيراً إلى أن الراحل كان عاشقاً لمصر ومحباً للاستثمار فيها، وقال فضيلة المفتي ” لقد اشتهر الشيخ صالح كامل بالمشاركة المستمرة في الأعمال الإنسانية والخيرية وله أياد بيضاء في مساعدة الفقراء والمحتاجين”.

كما نشرت النجمة المصرية شريهان صورة تجمعها بالشيخ صالح كامل عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر وكتبت “أعلم أن نفسك مطمئنة.. أرى سعادتك وابتسامتك الطيبة بلقاء الله في تلك الأيام المباركة والعشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل وليالي الرحمة والمغفرة في الفردوس الأعلى إن شاء الله”.

رجل الأعمال صالح كامل ونشأته:

ومن الجدير بالذكر أن رجل الأعمال الراحل صالح كامل من مواليد عام 1941 في مكة المكرمة، وأنه قد تلقى تعليمه الجامعي في الرياض وحصل على بكالوريوس التجارة،وقد عمل في الدولة وتولى لمدة 10 سنوات منصب مستشار في وزارة المالية السعودية، قبل أن يترك العمل في الدولة ويؤسس شركته الشهيرة (دلة بركة القابضة)، وكان هذا في عام 1969 م.

وكان الراحل رئيس مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية، وكان عضواً في الهيئة الاستشارية  لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وكان من المعروف عن الشيخ صالح كامل حبه الشديد لمصر وتقديره لها ومن أشهر ما قاله عن مصر “إذا أصيبت مصر ببرد سيعطس المسلم في السعودية وباكستان”

ومن الجدير بالذكر أن آخر زوجات رجل الأعمال الراحل هي الفنانة المصرية صفاء أبو السعود.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *