توقعات: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة تستمر 3 أيام

توقعات: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة تستمر 3 أيام

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعها خضوع البلاد لأمطار رعدية تستمر لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 19 مايو، وحتى يوم الخميس 21 مايو وأضافت الهيئة من خلال إنفوجراف تم نشره على حسابها بموقع تويتر، أن الأمطار الرعدية المتوقعة،غالبًا سوف تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تكون  مثيرة للأتربة والغبار، وتتراوح سرعتها ما بين 45 إلى 50 كيلومتراً في الساعة.

وأوضحت الهيئة أن الأمطار المتوقعة تتراوح شدتها ما بين الخفيفة والمتوسطة إلى الغزيرة، مع احتمال أن تكون مصحوبة كذلك بالسيول و تساقط البرَد، وذلك على مناطق الحدود الشمالية، حائل،الجوف، ‏الشرقية،الرياض، القصيم، تبوك، مكة المكرمة، المدينة المنورة، ‏عسير، وجازان.‏

توقعات خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

توقع خالد الزعاف العضو في الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن حالة التقلبات الجوية التي تشهدها مناطق المملكة من المتوقع أن تستمر حتى نهاية رمضان.

وأضاف الزعاق، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “تستمر التقلبات الجوية حتى نهاية رمضان وتستقر الأجواء بعد شهر من الآن تقريبًا”.

وكانت حالة من التقلبات الجوية قد سادت في العديد من مناطق المملكة، وتأتي الرياح محملة بالأتربة والغبار، وتكون حالة الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة، بينما قد تصل لمرحلة السيول في مناطق أخرى.

الأرصاد تحذر المواطنين من الرياح المثيرة للأتربة

حذرت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين من أن الرياح المثيرة للأتربة، سوف تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية، وعلى السائقين في مختلف المناطق والطرق توخي الحذر أثناء القيادة، والتخلي عن السرعة المفرطة، والتحلي بالهدوء والتركيز أثناء القيادة، وذلك من اجل الحفاظ على حياتهم، وحياة كافة المواطنين، وقد أكدت الهيئة على أن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية سوف تمتد حتى نهاية شهر رمضان، أما درجات الحراة على مكة المكرمة فسوف تكون بين 42 في الدرجة العليا، و17 في الدرجة الدنيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *