أفضل وصفات رجيم لخسارة الوزن في رمضان 2020

أفضل وصفات رجيم لخسارة الوزن في رمضان 2020

وصفات رجيم لخسارة الوزن  ، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم واقتراب عيد الفطر المبارك، يتجه بعض الناس الذين قد عانوا من زيادة في الوزن خلال شهر رمضان إلى عمل رجيم، وسوف يستغل معظمهم أسبوع العيد، حيث أنه سيكون إجازة رسمية وتتاح لهم فرصة عمل الرجيم، واتباع الرجيم في خلال أسبوع يجب ألا يحدث بشكل سريع ويتم بخطوات محددة.

وصفات رجيم لخسارة الوزن في خلال أسبوع

أوضح بعض الخبراء أن الخسارة الصحية للوزن في خلال أسبوع يجب أن تتراوح ما بين 0.9 إلى 0.45 كيلو جرام، وذلك لأن الخسارة وزن الجسم بشكل سريع يمكن أن يعرض الجسم للكثير من المشكلات الصحية، ومنها خسارة الشخص للكتلة العضلية، وحدوث سوء تغذية، وحصى المرارة،  وحدوث انخفاض وخلل في الأيض.

وقد أكدت بعض الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يقومون بإنقاص وزنهم بشكل بطئ هم أكثر ضمانًا للثبات على الوزن المنقوص، وأقل عرضة للإصابة بالأمراض التي تحدث من جراء سرعة إنقاص الوزن.

خسارة الوزن في العيد

بعض وصفات الأطعمة والشراب لإنقاص الوزن

هناك بعض الأنواع من الأطعمة تساعد في خفض مستوى الدهون في الجسم، وبالتالي حدوث خسارة الوزن، ولكن تلك الأطعمة لا تقوم وحدها بالمساهمة في خسارة الوزن ولكن يجب أن يكون مهناك نظام غذائي سليم، وكذلك ممارسة الرياضة اليومية، حتى يحصل الفرد على نتائج ترضيه، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • البقوليات حيث تعد من الأطعمة الغنية بوجود البروتين بها، وتحتوي أيضًا على الألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع، وتساعد في خفض الوزن.
  • البيض فيجب إدخال البيض في جميع أنواع أكل الرجيم، لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ويعطي الإحساس بالشبع.
  • المكسرات حيث تحتوي على نسب عالية جدًا من الدهون الصحية وأيضًا تحتوي على البروتين، وهذا يساعد على محاربة الجوع.
  • الزبادي لأنه يعد من الأطعمة الخفيفة التي تساعد على السيطرة على الشهية، ويحتوي على نسب عالية من العناصر والمعادن الهامة لجسم الإنسان، فيعمل على إنقاص الوزن.
  • العسل فيدخل في تركيبه المعادن والعناصر التي تحفز الهرمونات بالجسم على مكافحة الإحساس بالجوع، فيستطيع التغلب على زيادة الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *