عاجل المؤسسة العامة للتقاعد تعلن صرف المعاشات لشهر مايو اليوم الاثنين

عاجل المؤسسة العامة للتقاعد تعلن صرف المعاشات لشهر مايو اليوم الاثنين

تعتبر المؤسسة العامة للتقاعد هي مؤسسة حكومية بالمملكة العربية السعودية وهي تهتم بتقديم الخدمات والمعاشات للمواطنين السعوديين وخاصة الموظفين المتقاعدين والذين كانوا يعملون فى أي من القطاعين المدني والعسكري كوسيلة لاعانتهم ومساعدتهم على تحسين ظروف المعيشة نظير ما قدموه من خدمات طول فترة العمل والخدمة بالوظيفة بالمملكة العربية السعودية.

فقد أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم صرف المعاشات للمتقاعدين بالمملكة لشهر مايو لهذا العام ٢٠٢٠ اليوم الاثنين الموافق 18/5 /2020 بدل من الموعد المحدد لها حيث من المفترض صرفها  فى اليوم ٢٥ من كل شهر ميلادي، ولكن تم تقديم موعد الصرف نظرا لأن يوم ٢٥ من شهر مايو يوافق أحد أيام عيد الفطر المبارك وهي إجازة رسمية.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية قررت تقديم موعد صرف المعاشات مع الموعد المحدد والمقرر لصرفها حرصا منها على دعم مواطنيها من المتقاعدين ومراجعة مصالحهم وفق أهداف استراتيجية موضوعة ومخططة لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين المتقاعدين بالمملكة.

ولا يمكن أن ننكر ما تبذله المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية من مجهودات و إمكانيات  لتقديم كافة الخدمات المتاحة عن بعد خلال الفترة الحالية مع توافر أفضل وأحسن التقنيات الحديثة لمواجهة الأزمة الحالية، وتخطي كل الظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية من إنتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتحاول جاهدة المرور من هذه الأزمة بسلام.

فتسعى المؤسسة العامة للتقاعد جاهدة لمساعدة المتقاعدين والمستفيدين منها على إنجاز كافة التعاملات بأعلى مقاييس الأداء والكفاءة، حيث تقوم بصرف المعاشات خلال شهر مايو لأكثر من مليون ومائتي الف متقاعد والتي تقدر بمبلغ قدره ٧ مليارات ريال سعودي تتضمن بما فيها بدل غلاء المعيشة.

كما تسعى المؤسسة العامة للتقاعد على دعوة عملائها والمتقاعدين على الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها إلكترونيا وتوضح لهم إمكانية تنفيذ كافة الخدمات والتعاملات من خلال البوابة الإلكترونية للتقاعد، وذلك عن طريق تحميل التطبيق على مختلف الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية الحديثة التي تمكنهم من التعامل إلكترونيا وإنهاء كافة معاملاتهم في سهولة ويسر دون الحاجة للخروج أو التزاحم فى الوقت الحالي .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *