نظام نور يعلن عن موعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد ١٤٤٢

نظام نور يعلن عن موعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد ١٤٤٢

أعلن نظام “نور” وهو نظام تعليمى إلكتروني بالمملكة العربية السعودية عن موعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد ١٤٤٢، حيث إنه لا يمكن لأي طالب التقديم للالتحاق بالمدرسة إلا بعد أن يتم قبوله من خلال نظام  “نور” الإلكتروني، ففي الوقت الحالي يتزايد البحث من قبل أولياء الأمور عن موعد التقديم لتسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي للالتحاق بالمدرسة فى العام الدراسي الجديد ١٤٤٢.

فنظرا للظروف الحالية وما تتعرض له البلاد من فيروس كورونا المستجد قررت المملكة العربية السعودية إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة ومكافحة هذا الفيروس، ولحماية الطلبة والطالبات من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد قررت وقف الدراسة بالمدارس واستكمال العملية التعليمية عن بعد من خلال نظام “نور” الإلكتروني، كما أجريت الاختبارات وأعلنت النتائج التي كانت تشير إلى نجاح الطلبة بنتائج مذهلة فى أداء الاختبارات عن بعد .

وكان من المقرر أن يتم تسجيل الطلبة الجدد للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الجديد ١٤٤٢ في الفترة من  يوم ١٩ يناير ٢٠٢٠ والموافق  24/5/1442  هجري وحتى ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ والذي يوافق 26/6/1441 هجري، ولكن تم تأجيله نظرا للظروف الحالية بعد إصدار العديد من القرارات بالمملكة العربية السعودية وسيتم الإعلان عن موعد التسجيل فى وقت لاحق.

موعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد ١٤٤٢ بنظام نور

قررت الإدارة العامة للتقويم والقبول بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم تأجيل موعد التسجيل للطلاب الجدد الراغبين فى الإلتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الجديد نظرا للظروف الحالية ووفقا لما تتخذه المملكة من إجراءات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

كما أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم إدخال بعض التغييرات والتعديلات الجديدة على نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد الراغبين في الإلتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الجديد ١٤٤٢.

طريقة التسجيل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بنظام نور

  • أولا الدخول على  الموقع الرسمي لنظام نور.
  • يتم تسجيل الدخول برقم الهوية والرقم السري وضرورة إدخال رمز التأكيد من خلال صفحة ولي الأمر.
  • قم بالضغط على إختيار تسجيل طالب جديد.
  • تأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح.

وأخيرا يتم القبول بعد التأكد من تطابق عمر الطالب أو الطالبة مع السن المناسب لدخول الصف الأول الابتدائي للعام الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *