موعد اعادة فتح المحلات عقب عيد الفطر

موعد اعادة فتح المحلات عقب عيد الفطر

طرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عددا من الإجراءات التي ستنفذ في عيد الفطر المبارك كما صرح عن موعد اعادة فتح المحلات عقب عيد الفطر المبارك ، كما تكلم عن رفع الحظر والتعايش مع العدوى كباقي دول العالم، مستدلا بذلك على أن العدوى لن تتلاشى قريب، لذلك بدأنا في الانتقال للتعايش مع العدوى لضمان أمن وقوة السكان.

إجراءات عيد الفطر 2020

وأشار إلى أن حدث عيد الفطر هو عيد ديني مصري حيث يتجمع المصريون في الساحات والميادين المفتوحة، مما سيؤدي إلى احتشاد كبير في المناطق المفتوحة.

ومن ثم فإنه باب مفتوح لانتشار العدوى بين السكان، وبالتالي اتخذت إجراءات مختلفة خلال أوقات المناسبة المخطط لها لتقليل الزحام والحد من انتشار العدوى.

موعد اعادة فتح المحلات عقب عيد الفطر

أعرب رئيس الوزراء عن أننا استفدنا من حقيقة أن الوقفة ستكون يوم السبت والعيد يوم الأحد وينتهي يوم الثلاثاء، ثم تمت إضافة يومين باقيين في الأسبوع.

وبهذه الطريقة كانت وجهة نظره هي تنفيذ الإجراءات طيلة الأسبوع لتقليل الاختلاط بين السكان خلال فترة عيد الفطر المبارك للحفاظ على سلامتهم.

واعتبارًا من يوم السبت 30 مايو، سيتم إحياء المحلات التجارية ومراكز التسوق وكل المرافق وعودة الحياة مرة أخرى.

كما أن مواعيد الحظر عندها ستكون من الساعة الثامنة ليلًا حتى الساعة وذلك لمدة 14 يوم من انتهاء الحظر احتياطا.

إغلاق المرافق في عيد الفطر

منذ بدء العيد، ولمدة 6 أيام، جميع المتاجر والمطاعم ومراكز التسوق التجارية والسواحل البحرية، والحدائق العامة والمنتزهات المفتوحة سيتم إغلاقها

ووقف جميع المواصلات العامة والحافلات المتنقلة بين المحافظات وحظر تجوا من الخامسة مساءا حتى السادسة صباحا.

صلاة عيد الفطر 2020

قال د. مصطفى مدبولي أنه تم الموافقة على بث صلاة عيد الفطر من أحد المساجد الكبرى وسوف يقتصر على الأفراد الذين يعملون في المسجد فقط  ويمكن للمقيمين رؤيته على وسائل الإعلام المرئية والصوتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *