إعلان موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

إعلان موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات ، بعد قرار تأجيل الدراسة في المدارس والمعاهد والجامعات منذ شهر مارس الماضي، وبدأ طلاب الجامعات بمتابعة دروسهم من خلال التعلم عن بعد، ومع اقتراب الموعد المعروف لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلبة الجامعات، كثر التساؤل عن الطريقة المتبعة لتأدية الامتحانات لتخطي المرحلة الدراسية الحالية فيظل الظروف الحالية، إلى أن جاء القرار لجميع طلبة فرق النقل أن تكون تلك الطريقة هو تنفيذ بحث علمي لكل مادة، وطلبة الفرق النهائية والبكالوريوس تم تأجيل موعد امتحانات التخرج لهم لحين إشعار آخر، حتى وردت الأخبار الجديدة اليوم 17 مايو من وزير التعليم العالي.

قرارات الدولة بعد انقضاء شهر رمضان

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم العالي، بأنه سيتم انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة البكالوريوس في يوم 1 يوليو 2020 على أن يتم الأخذ بجميع الاحتياطات اللازمة لحماية الطلاب والحفاظ عليهم وصحتهم من أي خطر.

وجاء هذا القرار ضمن مجموعة أخرى من الاحتياطات التي قامت الدولة باتخاذها، وأقرها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وهي عبارة عن التعليمات التي سيتم اتباعها بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، وانقضاء فترة أيام عيد الفطر المبارك.

موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

قرارات وزير التعليم العالي لطلبة الفرق النهائية

بعدما أقر الدكتور خالد عبد الغفار الموعد الحتمي لأداء اختبارات نهاية العام لطلبة الفرق النهائية ليتمكنوا من التخرج واللحاق بما ينتظرهم بعد فترة التخرج، أشار لبعض التعليمات التي يجب أن تلتزم بها الجامعات وهي:

موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

  • أن يكون الموعد الأكيد للاختبارات في جميع الجامعات المصرية لطلبة الفرق النهائية والذي يبلغ عددهم ما يقرب من 400 ألف طالب، هو يوم 1 بشهر يوليو القادم.
  • على كل جامعة أن تحدد الجدول المناسب للطلاب حسب فترة التدريب والمواد الدراسية التي يدرسونها، من حيث الأيام وترتيبها، والجامعات هي المسئولة عن إعلان الجداول الخاصة بها للطلاب.
  • لجميع العاملين في الجامعات أن يتخذوا كل الإجراءات الصحية اللازمة لحماية الطلاب وحماية أنفسهم، من خطر انتشار فيروس كورونا والإصابة به، وعلى الطلبة الالتزام بما يجب فعله للوقاية من الإصابة بالفيروس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *