تعرف على قيمة مخالفة الحارة المرورية بعد تركيب الرادار الفرنسي الجديد

تعرف على قيمة مخالفة الحارة المرورية بعد تركيب الرادار الفرنسي الجديد

قيمة مخالفة الحارة المرورية ، أعلن مصدر مروري عن أن مجموعة جديدة من الرادارات الفرنسية قد دخلت الخدمة بالفعل، وأن هذه الرادارات فائقة الدقة والتتبع تقوم برصد الطرق السريعة، وتسجل كل أنواع المخالفات التي تحدث على الطريق، والتي توجب توقع الغرامات على السائقين، وذلك بغرض الحد من الحوادث الدامية التي تحدث على هذه الطرق، بسبب المخالفات المرورية، وعدم الالتزكام بقواعد المرور.

الرادارات الجديدة ترصد كل أنواع المخالفات

أعلن المصدر المروري في تصريح تم نشره على جريدة “الأهرام أوتو” أن هذا النوع من الرادارات الفرنسية، يقوم برصد كافة المخالفات المرورية، مثل عدم الالتزام بالحارة المرورية، وعدم ربط حزام الأمان، والتحدث في الهاتف أثناء القيادة، وتجاوز السرعة المحددة على الطريق.

أضاف المصدر أيضًا أن تكلفة الرادار الواحد حوالي مليون جنيه.

كيفية تحصيل الغرامات

ذكر المصدر أن المخالفات السابق ذكرها، تحصل عن كل مخالفة 300 جنيه، وتخفض إلى النصف في حالة السداد الفوري لقيمة المخالفة، وأن الرادار يقوم بالتقاط المخالفة، ومن ثم إرسال صورتها لإدارة المرور، من أجل العرض لاحقا على نيابة المرور.

أماكن توزيع الرادارات الفرنسية الجديدة

ذكر المصدر أيضًا أنه تم توزيع الرادارات الفرنسية الجديدة بطريق السويس، ومحور المشير، ومحور ٢٦ يوليو، ومحور التسعين بالتجمع الخامس، وأنه يجري حاليا تطوير الطريق الدائري، وسوف يتم رصده أيضًا بالرادارات الفرنسية المطورة.

هذا ومن المعروف أن الطرق السريعة عادة ما تكون من 4 حارات مقسمة ومخصصة السرعة لكل حارة، حيث تكون الحارة الشمال مخصصة لأقصى سرعة مسموح بها وهي سرعة ١٢٠كم/إلى ١٣٠ كم / الساعة، ثم الحارة الوسطى  تكون السرعة المسموح بها ٩٠كم/ الساعة،  والحارة الوسطى المجاورة تكون السرعة بها  ٨٠كم / الساعة، أما الحارة في أقصى اليمين فتكون أقصى سرعة بها ٧٠كم / في الساعة، وهي مخصصة لسيارات االنقل، والسرعة المسموح بها  ٦٠كم/ في الساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *