طريقة عمل كعك العيد والبيتي فور بكل تفاصيلها وأسرارها مع سالي فؤاد

طريقة عمل كعك العيد والبيتي فور بكل تفاصيلها وأسرارها مع سالي فؤاد

طريقة عمل كعك العيد والبيتي فور، كحك العيد والبيتي فور من أكثر الحلويات التي يحب تناولها الكبار والصغار بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك بعد انتهاء شهر رمضان، وكل منزل يقوم بالشراء جاهز ولكن تقوم بعض سيدات البيوت تجهيز في المنزل بخطوات بسيطة ومذاق رائع.

كعك العيد

المكونات، كيلو دقيق واثنين كوب سمن وملعقة كبيرة سمسم و ملعقة بيكنج بودر وقليل من الملح و منقاش الحشو، ملبن أو عجوة أو مكسرات.

طريقة عمل كحك العيد

قومي بنخل الدقيق والبيكنج بودر والملح زرائحة الكعك والسمسم، وبعد ذلك اضربي السمنة مع اللبن حتى تصبح هشه ثم ابدئي بوضع الدقيق بشكل تدريجي وقومي بتقليبه، وبعد ذلك ابدائي تشكيل العجين وحشوه بالملبن أو العجوة وذلك على حسب الرغبة ويوضع في صينية الفرن حتى يحمر وجهه، وبعد ذلك اخرجيه من الفرن واضيفي عليه السكر البودر.

طريقة عمل البيتي فور في المنزل

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق 2 كوب زبدة كوب سكر وملعقة صغيرة من البيكنج باودر أو 2 بيضة و2 ملعقة كبيرة كاكاو ومربى الحشو ، مكسرات شوكولاتة جوز هند.

طريقة تجهيز البتيفور

قومي بنخل الدقيق مع البيكنج بودر وبعد ذلك قومي بدل الزبدة بالمضرب اليدوي مع السكر حتى تصبح حتى، وبعد ذلك أبدائي بإضافة البيض والفانيليا واخلطي هذه المكونات مع بعضها وأضيفي الدقيق بشكل تدريجي حتى تصبح العجينة هشه وسهلة التشكيل بعد ذلك قومي بتقسيم العجين إلى جزئيين وضيفي على إحدى الأجزاء الكاكاو ثم بعد ذلك قومي بتشكيله بالقمع أو ماكينة البيتي فور، ويوضع في صاج الخبز حتى ينضج، وبعد ذلك أخرج من الفرن وضعي بين كل قطعتين المربي أو يمكنك إضافة الشوكولاتة وجوز الهند أو المكسرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *