كيفية استخراج تصريح التنقل العام بين أرجاء المملكة العربية السعودية

كيفية استخراج تصريح التنقل العام بين أرجاء المملكة العربية السعودية

اتخذت المملكة العربية السعودية كثيرا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تك تطبيق حظرا شاملا بشتي أنحاء المملكة ومنعت خروج المواطنين إلا من أجل الضرورات القصوى، ولذلك أصدرت تصاريح للخروج والتنقل بين مدن المملكة للمواطنين.

تصريح تنقل

وبالتعاون بين مصلحة الأمن العام ووزارة الداخلية صدرت تصاريح التنقل العام للمواطنين، للسماح لهم بالتنقل بين مدن المملكة في وقت الحظر المفروض علي المدن كافة، ويلزم المواطن الراغب في الخروج بأن يحمل تصريح التنقل في وقت خروجه، ويمكن تقديم طلب للحصول علي تصريح التنقل بين مدن المملكة عبر الرابط الإلكتروني الذي تم تخصيصه.

وقد قامت مصلحة الأمن العام بتحديد الأعمال التي تلزم المواطن بالخروج بتصاريح التنقل ومن هذه الأعمال الذهاب إلي المستشفيات أو الأطباء، الحالات الطارئة وحالات الوفاة، وبعض العمال مثل عمال الكهرباء والمطاعم، والعاملين في مجالات الشرطة والإعلام والتجارة.

خطوات استخراج تصريح تنقل  بين المناطق

ومن التطبيقات المستحدثة من أجل متابعة انتشار فيروس كورونا المستجد “تطبيق توكلنا” وموقع توكلنا  ، وقامت وزارة الصحة بإجراء بعض التعديلات عليه، ومن اهم هذه التعديلات هي إتاحة استخراج تصاريح التنقل والخروج للمواطنين بين المدن، ويستفاد من هذه التصاريح المواطنين العاملين في القطاعين الخاص والحكومي، ومن لديهم مواعيد طبية أو يريدوا الذهاب إلي المستشفى.

وإذا رغب المواطن في الخروج فيقوم بالدخول علي رابط إصدار التصاريح الخاصة بالتنقل من وزرارة الداخلية، ويقوم بكتابة كافة بياناته الشخصية مع ذكر سبب الخروج ويتم تقديم الطلب وينتظر حتي يتم الموافقة عليه أو رفضه.

خطوات الحصول علي تصاريح التنقل

الدخول إلي موقع مصلحة الأمن العام، واختيار تصاريح التنقل، يقوم المواطن بإدخال الاسم ورقم الهاتف و رقم الهوية الوطنية للمواطن المقيم، وللوافد رقم سجل الإقامة، يتم ذكر سبب الخروج في الاستبيان، يتم إرفاق المستندات التي تؤكد سبب الخروج، ويتم إرسال رسالة عبر الهاتف الجوال مفادها أن الطلب تحت الدراسة، عند الموافقة علي الطلب يتم إرسال رسالة تتضمن وثت الخروج وخط السير للجهة المذكورة في طلب الحصول علي تصريح التنقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *