وزارة العمل.. قائمة المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل في السعودية 2020

وزارة العمل.. قائمة المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل في السعودية 2020

المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل تم الإعلان عن قائمة من هذه المهن من قبل مصدر موثوق في المملكة العربية وقد شملت هذه القائمة أسماء جميع المهن التي لن يكون على جميع العمال بها دفع أي رسوم مالية لفترة خمس سنوات صدر هذا القرار من قبل مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، كما يجب علي المقيمين الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر الإلكترونية،حتي لا يتم تغريمهم مبالغ مالية في حالة عدم التجديد، وإصدار وتجديد رخصة العمل ورسوم مكتب العمل لعام 2020، كما يمكنكم أيضاً الاستعلام عن رسوم المرافقين 2020 بكل سهولة.

المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل

قد نشرت الصحف المحلية والرسمية داخل المملكة العربية السعودية قائمة تضم المهن المعفاة، وسوف نعرض لكم المهن التي حصلت على الإعفاء:

  • المشروبات والمنتجات الغذائية.
  • المنتجات الجلدية، والملبوسات والمنسوجات.
  • الورق، الفلين، والخشب.
  • وسائط الإعلام والاستنساخ، والطباعة.
  • المنتجات الصيدلانية، المواد الكيماوية.
  • اللدائن والمطاط، الفلزات القاعدية، المعادن اللافلزية.

هذا وبالإضافة أيضاً لمهن المنتجات الإلكترونية والحواسيب، والمعدات والآلات الكهربائية، المقطورات والمركبات ذات المحركات، الصناعات التحويلية الإناث، ومعادن النقل.

حقيقة التراخيص للأنشطة الفرعية

وقد صرح المصدر أن هناك ما يزيد عن 155 نشاط أخر يريدون الحصول على تراخيص صناعية وبعض هذه الأنشطة يتطلب الحصول على تراخيص من جهات أخري مثل، هيئة الغذاء والدواء، وزارة الداخلية، وزارة النظافة، وزارة الإعلان الشهادات البيئية.

عرضنا لكم في هذا المقال قائمة تشمل أسماء جميع المهن المعفاة من الرسوم الخاصة بمكتب العمل لمدة 5 سنوات وجميع الأنشطة الأخري التي تريد الحصول على تراخيص من جهات أخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *