إجمالي إيداع معاشات شهر مايو للمتقاعدين والحالات المستحقة للمعاشات

إجمالي إيداع معاشات شهر مايو للمتقاعدين والحالات المستحقة للمعاشات

صرف معاشات التقاعد لشهر مايو، أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد من خلال إحدى مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن موعد صرف المعاشات للمتقاعدين يوافق يوم الاثنين المقبل، علماً أنه تم تقديم موعد الصرف عن الموعد الرسمي بسبب عيد الفطر المبارك، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا الحالات المستحقة لصرف المعاشات لشهر مايو وفقاً لشروط المؤسسة العامة، وإجمالي صرف معاشات التقاعد.

موعد صرف معاشات التقاعد

تزداد عمليات البحث بشكل يومي حول موعد صرف معاشات التقاعد لشهر رمضان الكريم، فقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن تقديم الموعد المحدد للصرف، فقد كان الموعد الرسمي للصرف يوافق 25 من شهر مايو تبعاً للأوامر الملكية الصادرة من الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز” في المملكة العربية السعودية.

وهي توحيد موعد صرف المعاشات في اليوم الموافق 25 من كل شهر ميلادي، ونظراً لأن هذا اليوم سيتم سيوافق أجازة عيد الفطر، فقد قررت المؤسسة العامة للتقاعد صرف المعاشات للأشخاص المتقاعدين في اليوم الموافق 18 من شهر مايو، وأكدت على ضرورة توافر الشروط اللازمة للمستحقين.

صرف المعاشات لشهر مايو
معاشات المتقاعدين لشهر مايو

الحالات المستحقة لصرف معاشات التقاعد

  • الأشخاص الذي بلغ عمرهم 60 عاماً.
  • الشخص المفصول عن العمل بسبب عجزه.
  • الشخص المتوفى.
  • من قضى من عمره 25 عام وأكثر في العمل.
  • من انتهت خدمته بسبب إلغاء الوظيفة.
  • من فصل عن العمل بسبب غير تأديبي.
  • المحال للتقاعد بناء على طلبه.
المؤسسة العامة للتقاعد
حالات صرف المعاش التقاعدي

إجمالي إيداع معاشات التقاعد

حرصت المؤسسة العامة للتقاعد على صرف الدعم الخاص بالأشخاص المستفيدين والمتقاعدين، مع مراعاة مصالحهم وفقاً لما تضمنته أهدافها الاستراتيجية، التي تهدف إلى تقديم خدمات متميزة لعملائها من المتقاعدين والمستفيدين، حيث يتم صرف مستحقات معاشات شهر مايو لأكثر من مليون ومائتي ألف متقاعد ومستفيد، بإجمالي يزيد على 7 مليار ريال سعودي متضمنة بدل غلاء المعيشة..

المؤسسة العامة للتقاعد
صرف معاشات التقاعد لشهر مايو

وقد دعت المؤسسة العامة للتقاعد كافة عملائها للتمتع بخدماتها الإلكترونية المتنوعة من خلال الموقع الرسمي المؤسسة العامة للتقاعد، كما يمكن التمتع بالخدمات من خلال تطبيقها للأجهزة المحمولة بكل سهولة ويسر خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تمر بها المملكة العربية السعودية وجميع دول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *