طريقة فخارة اللحم على الطريقة التركية  بمذاق لذيذ ومميز

طريقة فخارة اللحم على الطريقة التركية  بمذاق لذيذ ومميز

فخارة اللحمة على الطريقة التركية من أكثر الأطعمة التي تتميز بمذاقها وطعمها لذيذ، ويحب تناولها الكثير من الأشخاص ويمكن تحضيرها في وقت قليل جداً وبمكونات سهلة وبسيطة للاستمتاع بفخارة اللحم بالطريقة التركية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل وتجهيز فخارة اللحم التركية بمكونات بسيطة.

طريقة عمل فخارة اللحم

المكونات، كيلو لحم مقطع مكعبات وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة فلفل أسود وملعقة بهارات واثنين بصلة وخمس فصوص ثوم و 2حبه بطاطس و 2 حبة جزر ملعقتين زيت وفلفل الألوان، وكوب من الدقيق وملعقة من الملح والزيت وربع كوب ماء وصفار بيضاء يضاف لها قليل من الفلفل الأسود وقليل من حبة البركة والسمسم.

طريقة تحضير فخارة اللحم التركي

أولا قومي بتجهيز وعاء وضعي في اللحم وضيفي عليها الملح والفلفل والبهارات والزيت واخلطي هذه المكونات معاً بعد ذلك قومي بإحضار طاجن وضيفي في الخضار المقطع مكعبات، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة اللحم ويوضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة ساعتين على الأقل حتى ينضج.

بعد ذلك قومي بوضع الدقيق مع الملح والزيت أضيفي الماء وقلبيهم مع بعضهم حتى تتجانس واتركيه على الأقل لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك افردي العجين وقومي بتغطيتها الطاجن، وضيفي عليها صفار البيض ثم ضعي القليل من السمسم وحبة البركة ثم ضعيها في الفرن مرة أخرى حتى ينضج العجين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *