طريقة عمل كنافة بالقشطة وكريمة اللوتس 

طريقة عمل كنافة بالقشطة وكريمة اللوتس 

طريقة عمل كنافة بالقشطة بكريمة اللوتس، تعتبر الكنافة من أكثر من الحلويات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص الكبار أو الصغار وتتميز بطعمها رائع وكان يتم تجهيزها عند حشوها بالقشطة أو المهلبية، ولكن يوجد الكثير من الطرق المختلفة الأخرى لتجهيز بها الكنافة مثل كنافة بالمانجو، ولكن اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل كنافة بالقشطة أو كريمة اللوتس بمذاق رائع ولذيذ وبمكونات سهلة للغاية.

طريقة عمل كنافة بالقشطة وكريمة اللوتس

المكونات، ربع كوب سمنة أو زبدة مذابة ربع كوب من الزيت وملعقتين من السكر البودر ونصف كوب شربات خفيف و 300 جرام من الكنافة.

طريقة تجهيز الكنافة بالقشطة وكريمة اللوتس

أولا قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 ثم قومي بتقطيع الكنافة باليد تقطيع خشن ثم ابتدائي بإضافة الزبدة والزيت والسكر البودرة واتركي ملعقتين من السمنة لا يتم وضعها فوق الكنافة، بعد ذلك قومي بإحضار قالب خبز دائري وضعي في القليل من السمن ثم أضيفي إليه الكنافة ويتم تسويتها باليد جيداً.

بعد ذلك قومي بإضافة ملعقتين السمنة وضعيها في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونها يا أحمر من لونها من الجوانب، وبعد ذلك قومي بإخراج الصينية من الفرن، وتركها تهدأ قليلا ثم ضعي الشربات البارد عليها، وأضيفي اليها القشطة الكذابة، والتي تكون عبارة عن بسكويت اللوتس المطحون والحشو 10 حبات من البسكويت اللوتس مع نصف كوب من كريمة اللوتس وتخلط معاً.

قشطة معلبه أو قشطة كذابة، قومي بإحضار ملعقتين من النشا وكوب من الحليب ونصف كوب من القشطة المعلبة وملعقة سكر بودرة وتخلط هذه المكونات مع بعضها بمضرب سلك يدوي وضع على النار وتكون متوسطة والاستمرار في التقليب حتى يصبح الخليط سميك، وبعد ذلك يتم وضعها على الكنافة ثم يتم إضافة بسكويت اللوتس المطحون وتزيين بكريمة اللوتس من خلال استخدام كيس الحلواني وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *