وزير التعليم يؤكد ضرورة توفير الدعم لاستكمال متطلبات القبول في الجامعات

وزير التعليم يؤكد ضرورة توفير الدعم لاستكمال متطلبات القبول في الجامعات

قام وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ  بعقد لقاء خلال الإتصال عن بعد مع رؤساء الجامعات ووكلاء الشؤون التعليمية والأكاديمية وعمداء القبول والتسجيل، لمناقشة جميع معايير القبول في الجامعات بالعام الجامعي المقبل، وتم هذا اللقاء بمشاركة رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب حسام زمان.

وأشار وزير التعليم إلى أهمية تكامل الجهود بين الوزارة والجامعات وهيئة تقويم التعليم لتحقيق جميع أهداف وتطلعات القيادة الرشيدة، لتمكين جميع الطلاب والطالبات من إكمال رحلتهم التعليمية، وفقا لعدة آليات تعمل على تحقيق العدالة بين الجميع  وتراعي الظروف التي تتعرض لها البلاد بسبب جائحة كورونا المستجد.

وأشار أنه لابد أن يتم توفير الدعم لجميع الجهود التي تبذلها هيئة تقويم التعليم لضمان اكمال متطلبات القبول بجميع الجامعات في العام الدراسي القادم، وأجرى وزير التعليم عدة مناقشات مع رؤساء الجامعات ورئيس هيئة تقويم التعليم حول معايير وخيارات القبول الجامعي المتاحة في إطار الإجراءات والتداعيات الإحترازية بسبب جائحة كورونا.

وقام بالإستماع إلى وجهات نظر الجامعات المختلفة وهيئة التقويم، مما يعمل على الوصول إلى معايير مناسبة للاختبارات التحصيلية واختبار القدرات بما يحقق المصالح العامة لجميع الطلاب بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *