التمويل الشخصي من مصرفية ميم 1442 وشروط الحصول على قرض بنك ميم meem

التمويل الشخصي من مصرفية ميم 1442 وشروط الحصول على قرض بنك ميم meem

برنامج التمويل الشخصي من مصرفية ميم هو منتج تمويلي عالي الجودة من ضمن البرامج التمويلية والاستئمارية التي توفرها المصرفية، ومصرفية ميم هي مجموعة الخدمات المصرفية الخاصة بالأفراد والتابعة لبنك الخليج الدولي، وتنتمي معظم أسهمه لصندوق الاستثمارات العامة السعودية بحصة تبلغ 97.2% من إجمالي الأسهم، وتم إطلاق المصرفية في شهر يناير من عام 2015 وتعتبر الأولي في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية والتي تتوافق تماما مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتتميز مصرفية ميم أيضا بتقديم تطبيق ذكي للتسجيل يمنح الإمكانية للعميل لفتح حساب بنكي بطريقة سهلة وبأدنى حد من المعاملات الورقية , كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء التابعة لمصرفية ميم طوال اليوم وعلي مدار الأسبوع، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف، ويمكن التقدم للحصول علي بطاقات ميم من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق، كما يمكن أيضا إيقاف البطاقة أو إعادة إصدارها من خلالهما.

برنامج التمويل الشخصي من مصرفية ميم

تقدم مصرفية ميم برنامج تمويل شخصي للأفراد متوافق تماما مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويصل الحد الأعلى الذي يمكن الحصول عليه من مبلغ التمويل إلى 1.5 مليون ريال سعودي، مع فترة سداد  للمبلغ تصل إلى خمس سنوات، وإجراءات سهلة وسريعة تضمن للعميل الموافقة المباشرة على طلب التمويل بعد استيفاء الشروط والمستندات، أيضا يقدم هذا المنتج التمويلي من مصرفية ميم هامش ربح تنافسي سواء ثابت أو متغير، ويعفي العميل من سداد باقي استحقاقات السداد في حالة العجز الكلي أو الوفاة.

شروط قرض بنك ميم meem الشخصي

تختلف الشروط والمتطلبات التي وضعها مصرف ميم، واشترطها على العميل المتقدم بطلب الحصول على القرض والانضمام لبرنامج التمويل الشخصي، وذلك حسب جنسية العميل، حيث تختلف الشروط المطلوبة ما بين العميل السعودي والمقيم، وفي السطور القليلة التالية سوف نوضح بالتفصيل الشروط المطلوبة للانضمام لبرنامج التمويل الشخصي من مصرفية ميم بالنسبة للسعوديين والمقيمين.

شروط تمويل العميل السعودي

شروط التمويل الشخصي من مصرفية ميم بالنسبة للمواطنين السعوديين تتضمن المتطلبات التالية:

  1. فتح حساب في مصرفية ميم وتحويل الراتب الشهري للعميل على ألا يقل عن 5 ألاف ريال سعودي.
  2. يشترط ألا يقل عمر العميل عن 18 عام ولا يزيد عن 65 عام.
  3. يجب أن يكون العميل قد قضي مدة شهر على الأقل في خدمته بجهة عمله إذا كان من منتسبي القطاع الحكومي، وثلاثة أشهر على الأقل في حالة منتسبي القطاع الخاص.
  4. الاستقطاع الشهري يمثل ثلث الراتب الشهري للعميل الموظف، وربع الراتب الشهري للمتقاعد على أن تكون مدة السداد 60 شهر.

شروط تمويل المقيم من مصرفية ميم

أما عن شروط التمويل الشخصي من مصرفية ميم للمقيمين فتشمل المتطلبات التالية:

  1. يشترط تحويل الراتب الشهري على ألا يقل عن 7 ألاف ريال سعودي.
  2. يشترط ألا يقل عمره عن 18 عام ولا يزيد عن 65 عام.
  3. يجب أن يكون العميل قد قضي مدة شهر على الأقل في خدمته بجهة عمله إذا كان من موظفي القطاع الحكومي، وسنتين علي الأقل في حالة موظفي القطاع الخاص.
  4. الاستقطاع الشهري يمثل ثلث الراتب الشهري للموظف وربعه للمتقاعد على أن تكون مدة السداد 36 شهر.

المستندات المطلوبة للحصول على تمويل مصرف ميم

المستندات المطلوبة لطلب التمويل الشخصي من مصرفية ميم تشمل كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة اشهر للعميل، وخطاب مصدق من جهة العمل بتعريف الراتب والمنصب الوظيفي وتاريخ الالتحاق بالعمل، وكذلك خطاب مصدق من جهة العمل بتحويل الراتب، ويمكن طلب التمويل للعملاء الجدد والعملاء الحاليين لمصرفية ميم من خلال الموقع الرسمي للمصرفية من تمويل العملاء الجدد  إذا كنت عميل جديد للمصرفية، وعبر تمويل العملاء الحاليين إذا كنت عميل لدى بنك ميم meem أو مصرفية ميم.

وبذلك نكون قد انتهينا من موضزعنا اليوم عن برنامج التمويل الشخصي من بنك ميم، واستعرضنا من خلال موضوعنا مميزات قرض مصرف ميم الشخصي، وشروط الحصول علي التمويل للسعودي والمقيم بكل سهولة وبإجراءات سريعة وبسيطة، كما أوضحنا المستندات المطلوبة والخطوات اللازمة للحصول على تمويل مصرفية ميم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *