فرض حظر تجوال كامل خلال فترة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية

فرض حظر تجوال كامل خلال فترة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية

حظر التجول الشامل بالمملكة العربية السعودية، الحظر يعتبر لائحة ضبط محكمة تنتهي عن اتخاذ إجراءات معينة أو نشاط معين بصفة مطلقة، الحظر قد يكون كليا أو مطلقا، وهذا القرار جائز قانونا، وقد أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن استمرار جميع الإجراءات الاحترازية المتصلة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19) وقد يستمر حظر التجوال الشامل خلال فترة معينة.

وأن المصدر المسؤول من وزارة الداخلية أعلن عن فيما يخص الفترة من بداية يوم السبت 23 مايو الشهر الجاري حتى نهاية يوم الأربعاء 27 مايو 2020 م لذلك أكدت المملكة العربية السعودية عن منع التجوال الشامل طول اليوم في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الداخلية عن ضرورة التأكيد على الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقًا للائحة الحد من التجمّعات، التي أصدرتها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة.

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تتولى بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات الإجراءات اللازمة والاحترازية المتعلقة بحظر التجوال، لسلامة المواطنين السعوديين، تتطلبها المستجدات الصحية، ولذلك قامت الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقد تم سماح باستمرار الأنشطة الاقتصادية والمحليه والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، حظر التجوال الجزئي الذي يبدأ من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحًا، من بداية يوم الخميس 14 مايو 2020 إلى الجمعة الموافق 22 مايو من الشهر الجاري. 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، فرض حظر تجوال كامل خلال فترة عيد الفطر، وشددت الوزارة على الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، خلال هذه الفترة ، ومن ذلك منع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص للتجنب من الإصابة بفيروس كورونا.

ولذلك تؤكد المملكة العربية السعودية في بيانها أن حظر التجوال شامل اليوم كامل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال عطلة عيد الفطر المبارك وسوف يتم فرض الحظر ابتداء من يوم 23 مايو إلى يوم 27 مايو هذا الشهر.

أكدت وزارة الداخلية عن استمرار حظر التجوال الشامل طول اليوم في المملكة العربية السعودية، وأكد على استمرار عدم خروج من المناطق والمدن والأحياء التي بشأنها قرارات العزل. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *