مهام غرفة العمليات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج

مهام غرفة العمليات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج

نتعرف على مهام غرفة العمليات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج، حيث كشفت هيئة الطيران المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع الرسائل القصيرة تويتر، عن دور ومهام غرفة عمليات الإشراف على الرحلات المخصصة لعودة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة، في ظل انتشار جائحة الفيروس المستجد.

مهام غرفة العمليات

وأوضحت هيئة الطيران المدني، أن من مهام غرفة العمليات المهمة، الإشراف الكامل على كافة العمليات المتعلقة بالفحص الطبي للعائدين، وإدارة تحركاتهم في صالات المطار، ومراقبة عملية إنزال أمتعهم من الطائرة، ومتابعة نزولهم من الطائرة وفق الطريقة التى تضمن عدم التزاحم، وتوفر التباعد الجسدي، واستلام حقائب السفر.

وتتضمن أقسام غرفة العمليات، ثلات وحدات يناط بها كل مهام اللجنة، وهذه الوحدات هي: وحدة البيانات والمعلومات، وحدة الاتصالات والعمليات، وحدة الإشراف العام.

مطارات استقبال رحلات العائدين

وأكدت الهيئة على أن المطارات السعودية الدولية التي خصصت لاستقبال رحلات العائدين إلى أرض الوطن، وفرت غرف عمليات للإشراف على عودة المواطنين، تهدف إلى المراقبة التامة لتنفيذ اشتراطات وإجراءات السلامة والتدابير الوقائية التي يتم تنفيذها بدءً من بلد المغادرة.

وذلك  الإجراء يتم خلال عدة مراحل يمر من خلالها المسافرون منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية، بما يضمن تطبيق كافة التدابير الوقائية والصحية، وحتى تفويج العائدين إلى مقار أماكن استضافتهم بكل سلاسة واحترافية.

مهام غرفة عمليات إعادة رعايا المملكة من الخارج
مهام غرفة عمليات إعادة رعايا المملكة

تجدر الإشارة أن هيئة الطيران المدني قد جهزت غرف العمليات في ثلاث مطارات هي مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ويشارك في غرف العمليات ممثلون عن وزارات الداخلية، الخارجية، الداخلية، السياحة، الصحة، هيئة الطيران المدني، رئاسة أمن الدولة.

وكانت المطارات السعودية الدولية قد طبقت كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير للوقاية لمنع انتشار الفيروس المستجد، خلال عودة رحلات المواطنين العائدين إلى المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *