طريقة عمل الكرواسون الهش الأصلي في المنزل 

طريقة عمل الكرواسون الهش الأصلي في المنزل 

طريقة عمل الكرواسون في المنزل، الكرواسون من المعجنات التي تتميز بطعمها اللذيذ وجهي الذي يحب تناول الكثير من الأشخاص بشكل مستمر مع كوب من القهوة أو الشاي حيث يمكن لجميع ربات البيوت تحديهم في المنزل بكل سهولة، ولن تحتاج الكثير من الوقت أو المكونات، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل الكرواسون في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة للغاية.

طريقة عمل الكرواسون

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وكوب من الماء الدافئ وملعقة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من الملح وربع كوب من اللبن وبيضة واحدة وربع ملعقة نسكافيه وكوب ونصف من الزبدة الباردة وملعقة كبيرة من السكر.

طريقة تجهيز الكرواسون

قومي بتجهيز وعاء وضعي فيه الماء والخميرة واللبن وكوب من الدقيق و اخلطي هذه المكونات مع بعضها حتى تتجانس، وبعد ذلك اتركيه لمدة ساعة ونصف حتى يختمر.

بعد ذلك قومي بإذابة الزبدة وضعي إليها الدقيق المتبقي وضعي الملح وقلبي هذه المكونات مع بعضها واتركيها على الأقل لمدة 30 دقيقة.

بعد ذلك قومي بقى إضافة الخميرة إلى الدقيق وقلبي المكونات حتى تصبح متماسكة، ونتركها لمدة 30 دقيقة أخرى، وبعد ذلك ابدئي بفرد العجين على سطح أملس وضعي عليه القليل من الدقيق لكي لا يلتصق، وقومي بوضع قالب الزبدة في منتصف العجين ثم افردي وأفرديه حتى يصبح العجين على هيئة مستطيل استخدمي هذه الطريقة عدت مرات، وبعد ذلك قومي بوضع العجين في الثلاجة حتى يتماسك وتشكيله على هيئة مستطيلات صغيرة أو كبيرة.

بعد ذلك ابدئي بتحضير الشوكولاتة الخام أو الجبن وقومي بلف الكرواسون من الأسفل إلى الأعلى، وبعد ذلك اتركيه لمدة ساعتين حتى يختمر.

بعد ذلك قومي بتجهيز البيض واللبن والنسكافيه واخلطي المكونات مع بعضها وضيفي حبة البركة أو السمسم أو الزعتر على الوش على الوجه إذا كان محشي بالجبن أو الشكولاتة، وبعد ذلك ضعيها في الفرن حتى ينضج تماما ثم ضعيه على الشواية  العليا حتى يصبح لونها ذهبي وبعد أن ينضج أخرجية من الفرن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *