طريقة عمل فطيرة الدجاج مثل المطاعم 

طريقة عمل فطيرة الدجاج مثل المطاعم 

طريقة عمل فطيرة الدجاج، يحب الكثير من الأشخاص تناول الفطائر الشرقية وخاصة فطيرة الدجاج التي يتم تجهيزها في المطاعم والتي تتميز بطعمها اللذيذ مذاقها الرائع، ويحب الكثير التجديد في تناول الأطعمة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل فطائر الدجاج بمكونات سهلة وبسيطة وذات مذاق رائع.

طريقة عمل فطيرة الدجاج

مكونات عجينة التارت، 2 كوب ونصف من الدقيق وكوب من الزبدة وقليل من الملح بيضة واحدة وماء دافئ للعجن.

مكونات الحشو، نصف كيلو من شرائح الدجاج وعلبة من القشطة أو الكريمة اللباني، كوب من البصل الشرائح ونصف كوب من الفلفل الأسود والأحمر ربع كوب من الفلفل الأخضر، ونصف كوب من المشروب 2 ملعقة من الزيت النباتي وربع كوب من الزيتون الأسود ونصف ملعقة من الملح والفلفل الأسود والكاري.

مكونات الوجه، بيضة واحدة وقليل من الفلفل الأسمر والزعتر وكوب من الجبنة البارميزان المبشور.

طريقة تحضير عجينة التارت

قومي بقى إضافة الملح على الدقيق وضعي بيضة واحدة، وبعد ذلك قومي بوضع الزبدة واخلطي هذه المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم ضعي الماء بشكل تدريجي حتى تصبح عجينة متجانسة، واتركيه لمدة ساعة في الثلاجة، وبعد ذلك افردي العجين وتوضع في عجينة التارت تستخدم الشوكة في تخريم العجينة بالكامل مع تركها لمدة نصف ساعة حتى وابدئي تحضير حشوة الدجاج والمشروم.

عمل حشوه الدجاج والمشروم

قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها الزيت حتى يسخن ثم ضعي شرائح الدجاج والبهارات والملح والكمون، وقلبي المكونات ثم نضع الفلفل والثوم والبصل واستمري في التقليب واتركيه لمدة خمس دقائق، بعد ذلك قومي بوضع الكريمة اللباني، وبعد 20 دقيقة يصبح الصوص متماسك وغليظ ارفعي من على النار.

بعد ذلك قومي بوضع الحشو إلا العجين بعد أن يبرد تماماً ثم ضعي الجبنة البارميزان ثم ضعي طبقة أخرى من عجينة التارت واغلقيها من الأطراف جيداً ثم ضعي البيض على الوجه، وأضيفي إليها القليل من الفلفل الأسمر والزعتر توضع في الفرن لمدة 15 دقيقة أو 20 دقيقة حتى تنضج ويحمر لونه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *