خطوات إصدار الرخص الفورية لبناء المستودعات عبر منصة بلدي

خطوات إصدار الرخص الفورية لبناء المستودعات عبر منصة بلدي

أعلنت وزارة الشئون البلدية عن إطلاق خدمة الرخص الفورية لبناء المستودعات عبر منصة بلدي، حيث يتم تفعيل هذه الخدمة تدريجياً على عدة مراحل حيث انطلقت في مدينة الرياض كمرحلة أولى وسوف يتم تعميم هذه الخدمة في المستقبل لجميع المناطق بالمملكة العربية السعودية، وأكدت الوزارة أن هذه الخدمة الجديدة في إطار حرص الوزارة على تقليص المدة الزمنية واختصار الإجراءات على المستفيدين والمستثمرين لاستخراج رخصة بناء المستودعات وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني، وشركات التأمين وكود البناء السعودي ومؤسسة النقد السعودي وهيئة المواصفات والمقاييس وشركة الكهرباء.

تهدف خدمة الرخص الفورية لتمكين المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الدفاع المدني من مباشرة عملها بشكل فوري في مشاريعها، بالإضافة إلى تفعيل خيار البحث على الخريطة الذي يمكن المستفيدين من تحديد موقع أرض بناء المستودع، وكذلك الخدمات التشغيلية المتاحة فيه كالكهرباء والمياه والصرف الصحي.

ويأتي ذلك في ضوء تسهيل الإجراءات على المواطن السعودي بإتاحة الكثير من الخدمات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت لتوفير الراحة والوقت.

خطوات استخراج الرخص الفورية لبناء المستودعات عبر منصة بلدي

حددت أمانة منطقة الرياض 7 خطوت لاستخراج رخصة بناء مستودعات في العاصمة عبر منصة بلدي، كما أكدت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه يمكن استخراج ترخيص بناء المستودعات من خلال التسجيل في منصة بلدي من خلال الخطوات التالية:-

  • الاختيار والتعاقد.
  • الرخصة الفورية.
  • الإشعار والتنفيذ.
  • الرخصة النهائية.
  • الإشراف والتنفيذ.
  • إتمام الأعمال.
  • الحصول على الرخصة.
7 خطوات لاستخراج تصاريح الرخص الفورية لبناء المستودعات
7 خطوات لاستخراج تصاريح الرخص الفورية لبناء المستودعات

بعد إصدار الرخصة تبدأ مرحلة بناء المستودع ثم مرحلة الانتهاء من التشطيبات ثم مرحلة التقرير النهائي وأخيراً إصدار شهادة الإشغال وفقاً لأمانة منطقة الرياض.

والجدير بالذكر أن وزارة الشئون البلدية والقروية تم أنشاؤها عام 1935 هـ وفقاً للأوامر الصادرة من خادم الحرمين الشريفين، وتم توزيع عدد من المسؤوليات على الوزارة، كما أنها ضمنت العديد من الخدمات ومنها خدمة إصدار وتجديد  رخصة نشاط تجاري.

ويمكنك التعرف على العديد من الخدمات التي تقدمها منصة بلدي التابعة لوزارة الشئون البلدية من خلال الموقع الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *