ما هي اعراض الحصوة وكيفية العلاج منها ؟

ما هي اعراض الحصوة وكيفية العلاج منها ؟

اعراض الحصوة كثيرة وتواجدها يتسبب في الكثير من الالم للانسان وسوف نتعرف عليها ولكن في البداية الحصوة تتكون من معادن واملاح يكون البول مصدر تواجدها بعد فترة تبدأ في التبلور والتكون باعداد كبيرة ويمكن ان تكون الحصوات باحجام مختلفة ويمكن ان تبقي في الكلي او تقف في الحالب مما يتسبب في الم شديد للشخص و لا تظهر الالام الا في حالة ان تحركت الحصوات خارج الكلي انما ان كانت بالداخل لا تشعر باي الم وفي حالة الشك بتواجد الحصوات يجب التوجه علي الفور الي الطبيب .

اعراض الحصوة تكون عباره عن الم شديد حيث يكون الم حاد في الظهر والجنب ومغص شديد وينتقل الالم الي اسفل البطن ويشعر الشخص بـ حاجة شديدة الي التبول والشعور بحرقان شديد اثناء التبول وقي شديد وغثيان بالاضافة الي تغير لون البول الي الغامق او الاحمر.

ومن اسباب تكون الحصوات وهو السبب الرئيسي هو استهلاك كميات غير كافية من المياه ويمكن ان يكون سبب تكون الحصوات وراثي وتختلف تكونها من شخص الي اخر . قد تتسبب الحصوات في التهاب الكلى بشكل ملحوظ.

اعراض الحصوة منها ايضا الشعور بالحمي والقشعريرة وتواجد الدم في البول وطرق العلاج هو التوجه للطبيب اولا ثم التباع التعليمات وتكون التوجه والراحة بالمنزل مع شرب كميات كبيرة جدا من المياه مع تناول مسكنات لعدم الشعور باي الم مع عدم تعرض الجسم للجفاف حيث انه يشرب الي ما يقرب من عشر اكواب من المياه علي الاقل مع الحرص علي تغيير النظام الغذائي و يتواجد بالطب الحديث الموجات الصوتية في تفتيت الحصوات والتنظير بالحالب مع الاخذ في الاعتبار موقع الحصوة وحجمها والطبيب بالتاكيد يختار العلاج الافضل للمريض وحتي لو وصل الوضع الي تدخل جراحي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *