“هدف”مبادرة دعم التوظيف تشمل أجور العاملين بدوام كامل أو عن بعد

“هدف”مبادرة دعم التوظيف تشمل أجور العاملين بدوام كامل أو عن بعد
هدف تدعم التوظيف للمواطنين العاملين بالقطاع الخاص

تزداد عمليات البحث حول مبادرة دعم التوظيف، حيث أعلن صندوق تنمية الموارد  البشرية “هدف” بأن اليوم الأحد هو أخر موعد لتسجيل المنشآت للسعوديين والسعوديات، الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي في مبادرة دعم التوظيف للأثر الرجعي.

وقد أوضح أن الأثر الرجعي للمبادرة يشمل الفترة بين 1 يوليو 2019 و 27 من شهر أبريل 2020، كما أنه بنهاية اليوم الأحد سيقتصر دعم المبادرة على أي توظيف جديد للمنشآت المستوفية لضوابط المبادرة وللموظفين الذين تتراوح رواتبهم بين 4 آلاف و 15 ألف ريال سعودي ابتداءً من شهر أبريل 2020 ودون احتساب للأثر الرجعي.

وخاطب الصندوق دعوته المنشآت للقطاع الخاص من أجل الإستفادة من المباردة والتسجيل إلكترونياً من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل “طاقات “.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة “دعم التوظيف ” تدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في كافة منشآت القطاع الخاص من تاريخ 1 يوليو 2019 وكذلك أي توظيف جديد حيث يبدأ الدعم من نسبة 30%وحتى 50%من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين .

وتمنح المنشآت على دعم إضافى بنسبة 10% عند  توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض  وجدة والدمام  والخبر وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف أو 3000 ريال سعودي أيهما أقل.

مبادرة دعم التوظيف
مبادرة دعم التوظيف للسعوديين والسعوديات

وقد حدد صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي “هدف ” ال 28 من كل شهر ميلادي موعداً لصرف دعم مبادرة  ( دعم التوظيف ) للمنشآت المستفيدة من مبادرة لدعم أجور السعوديين والسعوديات، وقد بدأ الصندوق في دعم موظفي القطاع الخاص من المواطنين: ضمن توجهات حكومة المملكة العربية السعودية بالحد من آثار أزمة فيروس كورونا المستجد  على الاقتصاد ويستمر الدعم لمدة سنتين بأثر رجعي تصل نسبته إلى 50%، وقد صرح مدير عام صندوق التنمية البشرية ” هدف ” تركي الجعويني” أنه سيتم بدء صرف دعم المبادرة  ( دعم التوظيف ) خلال أسابيع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *