رابط قياس Qiyas تحديث البريد الالكتروني والتأكد من هوية الطالب ومدة فترة تحديث البيانات

رابط قياس Qiyas تحديث البريد الالكتروني والتأكد من هوية الطالب ومدة فترة تحديث البيانات

بدأ موقع قياس الوطني بإتاحة عملية تحديث بيانات الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية قبل بدء اختبار التحصيلي التجريبي، والذي من المقرر أن يكون في يوم السادس من شوال من العام الحالي 1441، حيث سيكون اختبار التحصيلي التجريبي هو بمثابة تدريب الطلاب على أداء اختبار التحصيلي 1441، والذي سيتم لأول مرة عقده عن بعد.

موعد الاختبار التحصيلي

هيئة تقوم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية قامت بعملية بدأ تحديث الطلاب لبياناتهم من أجل الدخول في اختبار التحصيلي التجريبي، وقبل بداية موعد اختبار التحصيلي بفترة كافية، حيث من المقرر أن يكون اختبار التحصيلي يوم السادس عشر من شهر شوال المقبل، أي بعد عشرة أيام فقط من اختبار التحصيلي التجريبي.

مد فترة تحديث بيانات الطلاب

وكان الحساب الرسمي لموقع قياس على تويتر قد أعلن مدة فترة تحديث بيانات الطلاب عبر موقع قياس، حيث تستمر عمليات تحديث البيانات حتى يوم الخامس عشر من شهر مايو من العام 2020، والموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان من العام الهجري 1441.

موعد تحديث بيانات الطلاب عبر قياس

وقد تم إتاحة إمكانية تحديث بيانات الطلاب منذ اليوم السبت الموافق التاسع من شهر مايو من العام 2020، وتستمر حتى يوم الغد الأحد، أما بالنسبة لطالبات فسيتم إتاحة تحديث البيانات لهن من عبر موقع قياس يومي الأحد والاثنين المقبلين.

طريقة تحديث بيانات الطلاب عبر قياس

ويتم تحديث بيانات الطلاب من خلال تحديث البريد الالكتروني الخاص بالطالب، وتأكيد الهوية الوطنية الخاصة به، عبر إلتقاط صورة شخصية لكي يتم مطابقتها مع صورة الطالب المحفوظة في سجل نظام قياس.

اختبار التحصيلي

ويتم إجراء اختبار التحصيلي للطلاب أو اختبارات التحصيل الدراسي من أجل قياس تحصيل الطالب الدراسي خلال المرحلة الثانوية، وذلك لطلاب القسمين العلمي، والأدبي، حيث يتم اختبار طلاب القسم العلمي في التخصصات العلمية، وطلاب القسم الأدبي في التخصصات الأدبية.

رابط قياس

ومن أجل أن يقوم طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية بتحديث بياناتهم من خلال موقع قياس فكل ماعليهم هو زيارة موقع قياس الالكتروني على الانترنت من خلال الرابط Qiyas.sa ومن ثم يقوم الطالب بتسجيل الدخول على نظام قياس، والقيام بتحديث البيانات الخاصة به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *