موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن رمضان 1441 وشروط الحصول على الدعم

موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن رمضان 1441 وشروط الحصول على الدعم

موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن يبحث الكثير من الناس والمواطنين بكافة أرجاء المملكة العربية السعودية الشقيقة عن الموعد الخاص بإيداع الدفعة الثلاثون من حساب المواطن للعام الجاري 2020، حيث طالبت العديد من الجهات المعنية والمسؤولة عن توضيح آلية صرف الدفعة الجديدة، وذلك في ظل مطالبة الحكومة السعودية بالحد من حركة المواطنين والعمل على التقليل من التجمعات لتجنب انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن

إزدادت عمليات البحث والتساؤل الشديد عن الموعد الخاص بإيداع الدفعة الـ 30 من حساب المواطن للعام الجاري 2020، وذلك للمستحقين من المواطنين السعوديين، حيث تم هذا البحث على مواقع التواصل الاجتماعي الكثيرة.

حيث أن المسؤولين قاموا بإصدار برنامج خاص بحساب المواطن، ذلك عبر حسابها الخاص والرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” قام بالتأكيد على أن عملية الصرف للمستحقات من دفعة حساب المواطن الثلاثون سوف تتم بالفعل في موعدها المحدد لها من قبل الوزارة المختصة.

الصرف لأصحاب الدخول المحدودة

أكدت الجهات المسؤولة أنه سوف يتم صرف حساب المواطن الدفعة الثلاثون وإيداع الدفعة في حسب المواطنين المستحقين لهذا الدعم، وذلك يوم الأحد الموافق الـ 10 من شهر مايو لعام 2020 الجاري، حيث أن الكثير من المواطنين لديهم دخل محدود ويحتاجون للدعم خلال شهر رمضان المبارك.

حيث أن المسؤولين وضحوا أن عملية صرف المستحقات لحساب المواطن سوف تكون في اليوم العاشر من كل شهر، وفي حالة مصادقة اليوم لإجازة رسمية سوف يتم تأجيل موعد الصرف لليوم التالي دون أي مشاكل.

الشروط اللازمة للقبول في حساب المواطن

قامت الوزراة بالمملكة العربية السعودية بوضع العديد من الشروط حتى يسهل للأفراد قبولهم في حساب المواطن، والتي تتمثل في الآتي :-

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للاستفاد من المنحة مواطناً سعودياً ويعيش داخل المملكة.
  • يجب ألا يكون للشخص المتقدم أي مصادر دخل خارجية، وأن يكون من أصحاب الدخل المحدود.
  • أن يكون سن الشخص المقتدم بحساب المواطن لا يزيد عن 35.
  • الأرملة التي تعول صغارها لديها الإمكانية لصرف حساب المواطن.
  • ألا يكون المتقدم لحساب المواطن قام بالتقديم في أي برامج اخرى داخل المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *