رابط قياس الخدمات الإلكترونية تحديث البريد الإلكتروني والتحقق من الهوية في حساب الطالب

رابط قياس الخدمات الإلكترونية تحديث البريد الإلكتروني والتحقق من الهوية في حساب الطالب

في ظل الظروف التي تعيشها المملكة العربية السعودية بسبب فيروس كورونا المستجد أعلن رئيس هيئة التعليم والتدريب السيد حسام زمان أن موعد اختبار التحصيل، سيجرى في موقع قياس 1441 هجرية، وجميع الطلاب يريدون أن يعرفوا بعد تاريخ اختبار التحصيل والمزمع عقده في شوال المقبل من هذا العام، ومن خلال ثقفني سنعرض لكم بدء عمليات التحديث الإلكتروني البريد الإلكتروني وكذلك التحقق من رقم الهوية في حساب الطالب الشخصي، تمهيداً لخوض الاختبارات التحصيلية والمقرر عقدها عن بعد هذا العام في شوال المقبل على أن يتم التحديث من خلال رابط قياس الرسمي، قياس الخدمات الإلكترونية.

قياس الخدمات الإلكترونية

  1. قياس الخدمات الإلكترونية
  2. رابط قياس الخدمات الإلكترونية
  • قياس تحديث البريد الإلكتروني والتحقق رقم الهوية
  • رقم قياس الموحد للإستفسارات تحديث البريد الإلكتروني

قياس الخدمات الإلكترونية، دعا المركز القومي للقياس والتقويم للطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة، للدخول إلى حساباتهم الشخصية على موقع قياس وتحديث بيانات البريد الإلكتروني ورقم الهوية ومحل الإقامة الخاص بهم، وذلك في ضوء الاستعداد والتهيئة للتسجيل لخوض امتحان الاختبار التحصيلي، والذي سيعقد في شهر شوال 1441 القادم.

وقد حدد مركز قياس أن الاختبار سيتم عقده هذا العام من خلال اتباع منظومة التقويم عن بُعد المتبعة حاليا في أغلب البلدان، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وفي ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة بسبب انتشار هذا الوباء .

رابط قياس الخدمات الإلكترونية

أتاحت المملكة توفير رابط قياس إلكتروني يمكن لجميع الطلاب والطالبات الدخول على  رابط  القياس الخدمات الإلكترونية من أجل تحديث البريد الإلكتروني في حسابهم الشخصي، بالإضافة إلى التأكد من رقم الهوية وتحديثها، وذلك لتجهيز منصة الاختبار التحصيلي والمزمع عقده الشهر المقبل.

قياس تحديث البريد الإلكتروني والتحقق رقم الهوية

وضعت الهيئة القومية للقياس والتدريب بوضع الخطة الزمنية لدخول الطلاب والطالبات على رابط قياس للخدمات الإلكترونية، من أجل تحديث البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني تبعهم وكذلك التحقق من رقم الهوية ومحل الإقامة، وذلك قبل الشروع في فتح منصة التسجيل لأداء الاختبار التحصيلي 1441.

  • التحديث والتحقق للطلاب :

وذلك في الفترة من 8/5/2020 وحتى 9/5/2020

  • التحديث والتحقق للطالبات :

وذلك فى الفترة من 10/5/2020 وحتى 11/5/2020

رقم قياس الموحد لأى استفسارات وتحديث البريد الإلكتروني

وإذا تعذر للطلاب والطالبات من معرفة كيفية الدخول على قياس الخدمات الإلكترونية وتحديث البريد الإلكتروني الشخصي له، يمكنه التواصل مع الدعم الفني من خلال رقم قياس الموحد المتخصص في الرد  على استفسارات الطلاب وحل المشاكل المتعلقة بعملية التحديث ومن أجل الاستفسار يمكنكم الاتصال على رقم قياس الموحد وهو 920033555 ، قياس للخدمات الإلكترونية .

قياس الخدمات الالكترونية
رابط قياس الخدمة الإلكترونية

تحديث البريد الإلكتروني لحساب الطالب

أكد المركز القومي للقياس من أجل التحقق من الهوية وتحديث البريد الإلكتروني لحساب الطالب، لابد من استخدام جهاز حاسب آلي يتضمن كاميرا ثابتة أو محمولة، تعمل بتقنية MacK  أو بنظام ويندوز 10، في حين أنه لا يمكن إجراء عملية التحقق من الهوية عبر أجهزة الجوالات أو التابات اللوحية ، وذلك من أجل ضمان وثبات جودة التقاط الصورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *