قيمة المكرمة الملكية للأسرة والفرد وطريقة التقديم عليها وشروط الاستحقاق

قيمة المكرمة الملكية للأسرة والفرد وطريقة التقديم عليها وشروط الاستحقاق

في كل عام من شهر رمضان يصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود أوامر بصرف قيمة المكرمة الملكية، وذلك للعديد من الأسر والأفراد محدودي ومعدوي الدخل، وهذه الفترة من شهر رمضان هي فترة صرف المكرمة الملكية لهذا العام، والمكرمة عبارة عن مبلغ مالي يصرف لمساعدة الأفراد والأسر الذي هم بحاجة إلي الدعم ليتمكنوا من المرور من المحن الواقعين بها، ويتم صرف المكرمة الملكية لجميع الأفراد والأسر المسجلين في الضمان الاجتماعي.

قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان 1441

المكرمة الملكية تختلف قيمتها وذلك إستنادا علي الحالة للأفراد أو الأسر، ولكن هناك متوسط لقيمة المكرمة الملكية، فهناك قررات بشأن أن يكون الحد الأقصي لقيمة المكرمة الملكية 1000 ريال، وتكون قيمتها للأفراد 500 ريال،  ولكن يوجد بعض الشروط الواجب توافرها في الأفراد والأسر المتقدمين للحصول علي المكرمة.

والجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان خصص حوالي 1.8 مليار ريال للمكرمة الملكية في شهر رمضان وذلك في العام الماضي.

موعد صرف المكرمة الملكية

يوجد العديد من الأسر التي تنتظر موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان عام 1441، ومن المحتمل أن يتم صرف المكرمة في أول أيام شهر شوال 1441، الذي يوافق يوم 24 مايو 2020.

وقيمة المكرمة الملكية تختلف حسب أعداد الأفراد الموجودين في الأسرة، حيث أن الأسرة التي تحتوي علي 3 أفراد تكون القيمة الحاصلة عليها من المساعدة 2000 ريال، والأسرة الفردين فقط تحصل علي قيمة 1500ريال، والأسرة من الفرد الواحد يحصل علي 1000 ريال سعودي فقط.

قد عرضنا لكم في هذا المقال صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1441 والموعد المحتمل لصرف تلك المكرمة والقيمة التي تحصل عليها كل أسرة مع إختلاف عدد الأفراد في تلك الأسرة والفئة المستحقة للمكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *