قياس يبدأ التحقق من الهوية في حساب الطالب وتحديث البريد الإلكتروني

قياس يبدأ التحقق من الهوية في حساب الطالب وتحديث البريد الإلكتروني

أعلن قياس عن بدء تحديث البريد الإلكتروني في حساب الطالب الشخصي تزامناً مع إعلانه عن موعد تقديم الاختبار للوقوف على هوية المختبر، وذلك للاستعداد لفتح التقديم والتسجيل للاختبار التحصيلي لعام 1441هـ وفقاً لما حددته هيئة تقوم التعليم والتدريب، وقد أعلن الدكتور حسام عبد الوهاب أن موضوع الاختبار التحصيلي لعام 1441هـ سوف يبدأ خلال شهر شوال المقبل في اليوم السادس منه.

وقد تم تحديد مواعيد دخول كلاً من الطلاب والطالبات على منصة قياس الإلكترونية، حتي يتثنى لهم إجراء التحديثات لبياناتهم والتحقق عن هويتهم بشكل إلكتروني، حتي يتمكنوا من الولوج إلي منصة الاختبار التحصيلي عن بعد حين الإعلان عنها.

في إطار ما تتخذه المملكة من تدابير أحترازية وإجراءات وقائية لمواجهة وباء كورونا المستجد، فقد قامت هيئة تقوم التعليم والتدريب في أستحداث أستخدام منصة كبيرة لها القدرة في استيعاب أكبر قدر من المختبرين، وقد أعلنت الهيئة بأنه يمكن للطلاب والطالبات أستخدام رقم قياس الموحد لمعرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة تحديث البيانات.

موعد تحديث البريد الإلكتروني الشخصي للمختبر

أعلنت هيئة تقوم التعليم والتدريب عن موعدين للطلبه والطالبات في المرحلة الثانوية، لتحديث بياناتهم وبريدهم الشخصي عبر الدخول على بوابة قياس للخدمات الإلكترونية، والتحقق من رقم الهوية الخاص بهم أو رقم الإقامة للمقيمين وذلك قبل فتح باب التسجيل في الاختبار التحصيلي على أن يكون موعد تحديث بيانات والبريد الشخصي للطلاب يومي الثامن والتاسع من شهر مايو الحالي، وان يكون موعد تحديث بيانات والبريد الشخصي للطالبات في اليومين التاليين العاشر والحادي عشر من شهر مايو لعام 2020.

طريقة تحديث البريد الإلكتروني الشخصي

كل ما على الطالب المقدم على الاختبار الدخول على بوابة قياس الإلكترونية باستخدام نفس البيانات التي سجل بها مسبقاً أثناء فتح ملف المشترك، ويذهب إلى صفحة تحديث البريد الإلكتروني وتأكيد الهوية الخاص به إلكترونياً عن بعد وأتباع التعليمات وتحديث الحقول المراد تحديثها وفقا لما تم الإعلان عنه.

كما تقدم أيضاً هيئة تقوم التعليم والتدريب العديد من الاختبارات التعليمية مثل القدرات العامة والتحصيل الدراسي، ويعتبر اختبار التحصيل الدراسي من أهم اختبارات التقييم للدخول إلى الجامعات جانب أختبار القدرات العامة ونتيجة الطالب في الثانوية العامة.

وفي حالة وجود أي مشاكل قد تواجه الطالب أثناء عملية التسجيل أو عملية تحديث حساب قياس برقم الهوية، يمكن الاتصال على الرقم الموحد “92003355” وسوف يقوم أحد المتابعين بالرد على الطلاب وحل المشكلة التي قد تواجههم أثناء أتمام عملية التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *