البنوك السعودية تحدد معايير استخدام البطاقات باليوم العالمي لكلمة المرور

البنوك السعودية تحدد معايير استخدام البطاقات باليوم العالمي لكلمة المرور

البنوك السعودية تحدد معايير استخدام كلمة المرور بالبطاقات، في خطوة ومبادرة منها لحماية عملائها، قامت بتحديد معايير خاصة لاستخدام البطاقات البنكية، بما يضمن الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالعملاء، وعدم تعرضهم للسرقات.

البنوك السعودية

في مبادرة جديدة من البنوك السعودية، قامت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، في اليوم العالمي لكلمة المرور، بالإعلان في تغريدة لها عبر موقع تويتر بهدف توعية العملاء بطرق استخدام البطاقات المصرفية، بالطرق التي تسمح لهم بالتعامل النقدي دون التعرض لمخاطر السرقات أو التعرض للخطر بوجه عام.

معايير استخدام البطاقات

يوافق اليوم ما يسمى باليوم العالمي لكلمة المرور، والذي اجتمعت فيه اللجنة المختصة بالتوعية المصرفية، والتابعة للبنوك السعودية، بالإعلان عن ثلاث معايير مهمة لاستخدام البطاقات، وهذه المعايير هي:

  1. يجب على أي عميل عدم الإفصاح عن أرقام بطاقته السرية، أو كلمة المرور الخاصة بالاستخدام.
  2. يجب على العميل أن يقوم بإخفاء بيانات حسابه البنكية، وكذلك بطاقته الائتمانية.
  3. لا تطلب البنوك السعودية من عملائها، أن يفصحوا عن أية بيانات متعلقة بحساباتهم المصرفية لديهم، أو بطاقاتهم الائتمانية من خلال الرسائل النصية بجوالاتهم، أو عبر البريد الإلكتروني المسجل لهم، أو حتى الاتصال الهاتفي بهم، فإذا حدث ذلك، لا يجب على العميل أن يتجاوب مع المتصل أو يمنحه أية بيانات متعلقة به.

لجنة التوعية في البنوك السعودية تحذر عملائها

في اليوم العالمي لكلمة المرور والموافق 5 مايو من كل عام، شددت لجنة التوعية التابعة للبنوك السعودية، على ضرورة عدم منح أية بيانات خاصة بالحسابات المصرفية، مع وجوب القيام بعمل كلمات مرور قوية يصعب على أي شخص تخمينها أو نقلها أو الاحتفاظ بها، كما يضمن ذلك عدم تمكن الهاكرز أو المخترقون من التوصل لها بسهولة، أو اختراق الحساب المصرفي في أي وقت، وذلك حفاظًا على الحساب والمال.

كما أقرت اللجنة بأن البنوك السعودية كافة، تعتمد في التواصل مع عملائها والحصول على هوياتهم، على عدد من المصادر والقنوات المشروعة والمعتمدة لديهم، سواء أكان الحصول على تلك المعلومات والبيانات لأغراض تحديث الحساب البنكي أو تنشيطه، أو فقًا لهدف البنك من التواصل مع العميل بتلك الطريقة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *