خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لوافد خلال شهر رمضان 1441 من خلال أبشر

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لوافد خلال شهر رمضان 1441 من خلال أبشر

كثير من المواطنين يسألون ويريدون معرفة ما هي شروط وخطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد 1441 في المملكة العربية السعودية ويتم ذلك عن طريق قيام وزارة الداخلية السعودية بالسماح للمواطنين والوافدين بأن يجروا عملية الاستعلام عن صلاحية الإقامة وكذلك أيضا عن مواعيد انتهاء الإقامة داخل المملكة العربية السعودية ويتم ذلك عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت وكل ذلك للتسهيل على المواطنين والوافدين الراغبين في الحصول على بعض الخدمات الحكومية الهامة في هذه الفترة.

خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد في السعودية

  1.  لابد من الدخول على المنصة الإلكترونية أبشر.
  2. ثم بعد ذلك يجب تسجيل الدخول بالحساب الشخصي.
  3. ثم يتم بعد ذلك إدخال رقم الهوية الخاصة بالشخص أو رقم الإقامة للوافد.
  4. بعد ذلك لابد من اختيار صفحة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.
  5. ثم يتم تسجيل كل البيانات المطلوبة من قبل الجهات المختصة.
  6. ومن ثم الانتظار قليلا حتى تحميل الصفحة.
  7. ثم بعد ذلك لابد من الضغط على كلمة استعلام والانتظار حتى ظهور كل التفاصيل الخاصة بإقامة الوافد في المملكة العربية السعودية.

شروط الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد في السعودية

لقد أوضحت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن يجب على كل الوافدين القيام بالاستعلام عن صلاحية الإقامة من وقت إلى أخر وذلك حتى يستطيع أن يتم تجديد الإقامة في الموعد المحدد لها دون حدوث أي تأخير وذلك لأن من سوف يتأخر عن موعد تجديد الإقامة في الموعد المحدد لها سوف يعرض نفسه إلى عقوبات شديدة وذلك من جانب الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية ويمكن أن تصل هذه العقوبات إلى عقوبات مادية ضخمة أو الترحيل النهائي.

خطوات تجديد الإقامة الخاصة بالأفراد

حتى يستطيع المواطن المقيم بالمملكة العربية السعودية تجديد الإقامة بشكل سليم لابد من عمل:

إجراء كشف طبي لبعض الجنسيات المختلفة من الوافدين قبل تجديد الإقامة، ثم القيام بملء استمارة طلب التجديد بالبيانات الأصلية والتي هي مدونة في جواز السفر ثم القيام بإحضار عدد 2 صورة شخصية حديثة للمواطن ثم إحضار أصل وصورة جواز السفر مع مراعاة أن يكون الجواز ساري المفعول أيضا القيام بإحضار صورة بطاقة الأحوال المدينة للكفيل أو صاحب العمل بعد ذلك إحضار تقرير طبي من الجهات الحكومية التي يتم اعتمادها بعد ذلك يتم دفع الرسوم والتي تصل إلى 500 ريال سعودي للجهات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *