عاجل أصدرت وزارة الداخلية السعودية لائحة بالعقوبات المفروضة على المخالفات والتجمعات

عاجل أصدرت وزارة الداخلية السعودية لائحة بالعقوبات المفروضة على المخالفات والتجمعات

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق ٧ مايو ٢٠٢٠ لائحة مخالفات للحد من التجمعات وذلك حرصا منهم على المواطنين وخوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يشكل خطر كبير على المملكة العربية السعودية التي تحاول جاهدة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية والوقائية لمواجهة ومكافحة هذا الفيروس .

أتخذ هذا القرار بناءا على الأمر الملكي لسمو الملك عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين ووزير الداخلية السعودي وفقا للبند الأول من أحكام العقوبات الخاصة بكل من يخالف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التى تتخذها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد covid 19.

وتصنف الغرامات المفروضة على التجمعات والمخالفات على النحو التالي :

  1. غرامة تقدر بقيمة ١٠ ألف ريال سعودي في حالة التجمعات العائلية داخل المنازل أو الإستراحات لأكثر من أسرة لا تربطهم علاقة سكنية واحدة .
  2. غرامة قدرها ١٥ ألف ريال سعودي  في حالة التجمع الغير عائلي في المنازل أو الاستراحات أو المخيمات والشاليهات والأماكن المفتوحة.
  3. غرامة قدرها ٣٠ ألف ريال سعودي في حالة التجمعات فى المناسبات أفراح أو عزاء أو حفلات أو ندوات.
  4. غرامة قدرها ٥٠ ألف ريال سعودي في حالة تجمع العمال داخل المنازل أو المبانى تحت الإنشاء أو الاستراحات.
  5. غرامة قدرها ٥٠٠٠ ريال سعودي في حالة تجمع المتسوقين أو العاملين داخل وخارج الأسواق التجارية .
  6. تكرار المخالفات في الفقرات الأولى والخامسة يعني مضاعفة العقوبة على المنشآت في القطاع الخاص بالغلق لمدة ٦ أشهر،  وإحالة المسؤول عنها إلى النيابة العامة .

تقوم المملكة العربية السعودية باتخاذ كل هذه الإجراءات والقرارات حرصا منها على سلامة وصحة المواطنين بالمملكة وخوفا من انتشار الفيروس وكثرة عدد المصابين به فيصبح الأمر فى غاية الخطورة ويصعب السيطرة عليه فتحاول  المرور بهذه الأزمة بأقل الخسائر حفظ الله المملكة العربية السعودية وشعبها وكافة دول العالم الإسلامي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *