خطوات التسجيل في اختبار قياس التحصيلي عن بُعد وموعد الاختبار التجريبي

خطوات التسجيل في اختبار قياس التحصيلي عن بُعد وموعد الاختبار التجريبي

اختبار قياس التحصيلي عن بٌعد، من أحد برامج وزارة التعليم السعودية التي تهدف لقياس مدى استيعاب الطلاب للمواد المدروسة خلال مرحلة الثانوية العامة، وكذلك أحد الاختبارات للقبول في الجامعات، ويواصل مركز قياس قبول طلبات التسجيل في البرنامج كشرط للتسجيل في الاختبارات التي سوف يتم إجراؤها عبر قياس سواء كانت ورقية أو إلكترونية عن بُعد، ويمكن للمواطنين والمقيمين التسجيل في قياس، وكذلك المواطنين المتواجدين خارج السعودية.

طريقة التسجيل في اختبار قياس التحصيلي عن بُعد

يمكن لجميع الطلاب المواطنين والمقيمين التسجيل في برنامج قياس من خلال الرابط، ثم ادخل بعض المعلومات الأساسية والشخصية لإكمال عملية التسجيل ثم الانتظار حتى يتم فتح باب التسجيل في الاختبارات.

موعد الاختبار التحصيلي والتجريبي

حددت وزارة التعليم السعودية يوم 6 شوال 1441 موعداً لإجراء الاختبار التجريبي لتطبيق التجربة وتدوين الملاحظات، كما حددت موعد الاختبار التحصيلي في يوم 16 من شهر شوال لنفس العام.

ضوابط الاختبار التحصيلي

  • من خلال رقم الهوية الوطنية سيتم التأكد من هوية الطالب المسل في برنامج قياس.
  • استخدام آليات الذكاء الاصطناعي في مراقبة الاختبارات المنزلية.
  • سيطلب صورة شخصية من الطالب لمطابقتها بالصورة الموجودة في ملف التقديم لدى قياس للتأكد من شخصية الطالب.

كما أكد  د. حسام زمان ( رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب )أن انقطاع الإنترنت لا يؤثر على سير الاختبار أثناء أداء الاختبار.

المقررات المحذوفة للصف الثالث الثانوي

أكد د . حسام زمان ( رئيس هيئة التعليم والتدريب ) خلال مداخلة تليفزيونية أن الاختبار مدته ساعة ويحتوي على 40 سؤال، مؤكداً أنه لن تأتي أسئلة من المقررات المحذوفة التي أقرتها وزارة التعليم السعودية.

الجدير بالذكر أن المقررات المحذوفة للصف الثالث الثانوي في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في اختبار التحصيل الدراسي للمقررات العلمية في نظام المقررات هي ( أحياء3، علم البيئة، كيمياء 4، فيزياء 4، رياضيات 6 )، وفي النظام الفصلي ( أحياء 5، أحياء 6، كيمياء 6، فيزياء 6، رياضيات 6 ).

وفيما يخص اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية الخاص بالطالبات فالمقررات المحذوفة هي ( فقه المستوى 6، نحو المستوى 6، أدب المستوى 6، تاريخ المستوى 6 ).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *