عاجل موعد الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة من قياس Qiyas

عاجل موعد الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة من قياس Qiyas

انتشر فيروس كورونا المستجد في أغلب دول العالم عامة والمملكة العربية السعودية بصفة خاصة حيث  أثر كثيرا في مجالات عديدة الاقتصاد والصحة والتعليم حيث أغلقت المدارس وتعثر على الطلبة الخروج للمدرسة وأصبحت الدراسة والامتحانات عن بعد نظرا لفرض حظر التجول خوفا من تفشي المرض وانتشار الوباء، كما أدى هذا إلى إثارة القلق والخوف بين أولياء الأمور خوفا على أبنائهم من صعوبة التعلم عن بعد أو كيفية إجراء الامتحانات واجتيازها خاصة على طلبة الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية.

صرح رئيس الهيئة الخاصة بالتعليم عن بعد ” حسام عبد الوهاب ” وهو المسؤول عن مركز قياس Qiyas بالموعد النهائي للاختبارات التحصيلية التجريبية والنهائية والتي تعرف “باختبارات القدرات ” مطمئنا أولياء الأمور بأن هذه الاختبارات ستجرى بشكل تجريبي في البداية حتى يتعامل الطلاب ويعرفوا طريقة الامتحان وتصحيح أخطائهم، ومن ثم يتم إجراء الاختبار النهائي الذي تعتمد درجاته بعدها بعشرة أيام .

موعد الاختبار التحصيلي من قياس Qiyas

تقرر بدء الاختبار التحصيلي من قياس أو ما يسمى “بإختبار القدرات ” حيث تحدد الاختبار التجريبي يوم ٦ من شوال لهذا العام على أن يعقد الاختبار النهائي في ١٦ شوال ، حيث أوضح “حسام عبد الوهاب”  رئيس الهيئة الخاصة بالتعليم عن بعد العديد من الأمور التي تخص هذا الأمر لكل من الطلبة وأولياء الأمور من خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “ياهلا ” بقناة روتانا الخليجية .

تشمل هذه المداخلة عدة أمور يمكن تلخيصها فى النقاط التالية:

  • في حالة انقطاع الإنترنت أثناء أداء الطلبة الامتحان فإنه لن يؤثر على أدائه بشكل سلبي بل عليه أن يكمل، يشترط فقط أن يكون متصل بالإنترنت عند بداية دخوله وعند خروجه من الامتحان.
  • يتم التحقق من هوية الطالب الممتحن أثناء أداءه للامتحان بصورة حية.
  • كما أوضح أن زمن الامتحان ساعة واحدة فقط، يجيب فيها الطالب عن ٤٠ سؤال كلها من داخل المنهج فيما عدا الأجزاء التي تم حذفها.
  • وأخيرا ترسل النتائج النهائية للطالب على البريد الإلكتروني الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *