إطلاق مبادرة سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50% من قبل وزارة الطاقة بالسعودية

إطلاق مبادرة سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50% من قبل وزارة الطاقة بالسعودية

تزداد عمليات البحث حول مبادرة تأجيل سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50%، فقد شهدت المملكة العربية السعودية العديد من القرارات المفاجأة والمبادرات التي تهدف إلى مصلحة المواطن السعودي داخل المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية عن دعم القطاع الصناعي والتجاري بسداد قيمة فاتورة الكهرباء بنسبة 50% لمدة ثلاثة شهور (أبريل – مايو – يونيو)، ومن خلال هذا المقال الذي نعرضه عبر موقع ثقفني نعرض لكل متابعينا كافة التفاصيل التي تتعلق بسداد قيمة فاتورة الكهرباء بنسبة 50%، وطريقة التسجيل وخطوات تأجيل الأقساط، وخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

جاءت هذه المبادرة تنفيذاً للأوامر الملكية الصادرة من قبل خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز، فقد أصدر العديد من المبادرات التي يمكن للمواطن السعودي أن يستفيد منها، فهناك مبادرة توكلنا التي تهدف إلى إدارة تصاريح التنقل، ومبادرة عودة لتمكين الوافدين من العودة إلى بلادهم، ومؤخراً مبادرة تخفيض الكهرباء 40% للمواطنين السعوديين بالمملكة العربية السعودية، وذلك لمواجهة الصعوبات التي قد تسبب بها فيروس كورونا المستجد.

سداد فواتير الكهرباء
وزارة الطاقة السعودية

مبادرة تأجيل نصف قيمة فواتير الكهرباء

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين مبادرة تأجيل سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50%، وهذه المبادرة تتم تحت إشراف وزارة الطاقة السعودية داخل المملكة العربية السعودية، فقد أكدت وزارة الطاقة أن إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50% يصل عددهم إلى 1.6 مليون مشترك.

وجه الملك السعودي العديد من المبادرات التي يمكن الاستفادة منها وتدعم المعدل الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، ومواجهة الآثار الاقتصادية والمالية التي طرأت على الأنشطة الأخيرة وخاصة الأنشطة الاقتصادية والقطاع الخاص، وهذا ما تسبب به فيروس كورونا المستجد وما زالت كافة الدول تعاني، فقد أعلنت وزارة الطاقة أن سداد فواتير الكهرباء لمدة ثلاثة شهور بنسبة 50%.

مبادرة فواتير الكهرباء
سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50%

طريقة تأجيل الأقساط وسداد الفواتير

أشارت وزارة الطاقة أن آلية الاستفادة من مبادرة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، يتم من خلال سداد نصف قيمة فواتير الكهرباء من خلال قنوات السداد المعتمدة، فقد أكدت على أنه يمكن تقسيط الفواتير على دفعات من خلال تقسيمها على 6 أشهر القادمة ابتداءً من العام الجديد 2021 ابتداءً من شهر يناير.

الأمر الملكي السعودي بسداد فواتير الكهرباء

  • يمكن للمشتركين في القطاع الصناعي والتجاري والزراعي التقدم لحسم قيمة فاتورة الكهرباء بنسبة 30% لشهر أبريل ومايو لهذا العام الحالي.
  • يمكن للمشتركين في القطاعات تمديد سداد الفواتير إذا تطلب الأمر لذلك.
  • يسمح للمشتركين في القطاعين الصناعي والتجاري إمكانية سداد فواتير الكهرباء بنسبة 50% لثلاثة أشهر (أبريل ومايو ويونيو)، ويتم تحصيل أي مستحقات متبقية على مدار 6 أشهر، تبدأ من شهر يناير من العام الجديد 2021.
  • يمكن للمستفيدين من هذا الأمر الملكي تأجيل وسداد الفواتير وفقاً للاحتياج.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

  1. الدخول على الموقع الرسمي للشركة الرسمية لقطاع الكهرباء.
  2. اختيار خدمة الاستعلام عن الفاتورة الإلكترونية من قبل خدمات.
  3. إدخال رقم الحساب الخاص بك.
  4. التأكد من كتابة رمز التحقق بشكل صحيح.
  5. كتابة البريد الإلكتروني ورقم المشترك.
  6. الضغط على أيقونة عرض قيمة الفاتورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *