خطوات وشروط تسجيل جميع الجنسيات في مبادرة عودة من خلال منصة أبشر

خطوات وشروط تسجيل جميع الجنسيات في مبادرة عودة من خلال منصة أبشر

قامت وزارة الداخلية بشكل استثنائي بالسماح لكل الجنسيات من التسجيل في مبادرة عودة التي أطلقتها مؤخرًا، وذلك لمن يرغب من المقيمين في المملكة من حاملي تأشيرة ذهاب وعودة وتأشيرة الخروج النهائي أو تأشيرة الزيارة بمختلف أشكالها أو التأشيرة السياحية من السفر جوًا إلى بلدانهم من خلال التقديم لطلبات العودة إلى بلادهم بشكل إلكتروني .

تسجيل جميع الجنسيات في مبادرة عودة

يمكن الاستفادة من مبادرة عودة لكل الجنسيات حيث لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حسابًا للمستفيد على منصة أبشر وزارة الداخلية، وهي خطوة جاءت بهدف التسهيل على المقيمين للاستفادة من مبادرة عودة وإليك خطوات التسجيل :

  • تبدأ أولى الخطوات الدخول إلى منصة أبشر عودة
  • النقر على أيقونة عودة ثم تعبئة الحقول الظاهرة أمامك رقم الإقامة الخاص بك، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال الشخصي، ومدينة المغادرة، ومطار الوصول.
  • وعند الموافقة على الطلب سوف يتم إخطار المستفيد برسالة نصية على الجوال تتضمن موعد الرحلة ورقم التذكرة من ثم يقوم المستفيد من الخدمة شراء التذكرة والتوجه إلى المطار في موعده المحدد.
  • تعتبر الرسالة النصية على الهاتف بمثابة تصريح للتنقل للمقيم للذهاب بها إلى المطار ويمكن طباعة البيانات من المنصة

شروط التسجيل في مبادرة عودة

يُشترط للاستفادة من مبادرة العودة أن يكون لدى صاحب الطلب بصمة في النظام، ووجود لديه تأشيرة سارية المفعول، وجواز سفر ساري المفعول، وعدم وجود ملاحظات أمنية على صاحب الطلب وتكون جهة الوصول مشمولة ضمن دول المبادرة.

وفي ذلك السياق سبق وأعلنت وزارة الداخلية سابقًا أن مغادرة المقيمين المستفيدين ستكون في مطارات محددة هي:

  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • مطار الملك خالد الدولي بالرياض
  • مطار الملك فهد الدولي بالدمام
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة

ويكون ذلك بعد سماح دول الوصول باستقبال رعاياها، ويُذكر أن مبادرة عودة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وهي وزارة الحج والعمرة، ووزارة الخارجية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والخطوط الجوية السعودية، ومركز المعلومات الوطني، والهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع القطاعات الأمنية بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *