عودة المصريين العالقين بالكويت بعد وصول أول طائرة جسر جوي

عودة المصريين العالقين بالكويت بعد وصول أول طائرة جسر جوي

 عودة المصريين العالقين بالكويت هناك الكثير من القوى العاملة المصرية داخل دول العالم العربي كافة، وبالأخص دولة الكويت بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وبالفعل وصلت أولى طائرات الجسر الجوي إلى مطار القاهرة، وهي أولى الرحلات التي قامت بها شركة الطيران بمصر، والتي يوجد بها مصريين قادمين من دولة الكويت على متنها، وذلك ضمن الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

عودة المصريين العالقين بالكويت

تهتم جمهورية مصر العربية بالصحة العامة لأبنائها في الداخل وفي الخارج أيضا، حيث أنها تحرص على مواجهة فيروس كورونا وعد انتشار الفيروس في البلاد بشكل كبير، حيث أنها تعتبر كارثة في حالة انتشار الفيروس بشكل كبير في البلاد.

إستعدادات خاصة لاستقبال المصريين القادمين من الخارج

لهذا تقوم السلطات المختصة بتجهيز مطار القاهرة الدولي ليتم الاستعداد لاستقبال المواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت على متن الطائرة القادمة من الكويت والمقررة برقم ms611، وإنهاء كافة الاجراءات ونقلهم مباشرة بعد وصولهم إلى المدينة الجامعية الخاصة بطلاب جامعة الأزهر داخل مدينة نصر، وهي المخصصة لقضاء 14 يوم حجر صحي للتأكد من عدم وجود أي مصابين بفيروس كورونا لعدم انتشار العدوى بين الآخرين في المناطق المختلفة.

عودة المصريين العالقين بالكويت
عودة المصريين العالقين بالكويت

تنسيق وزارة الطيران ل عودة المصريين العالقين بالكويت

تعمل وزارة الطيران المصرية كل ما بوسعها حتى تتأكد من عودة كل المواطنين المصريين المقيمين بالخارج وبالأخص داخل دولة الكويت الشقيقة، حيث أنها أعلنت تسيير رحلات طيران بشكل استثنائي لعودة كافة المواطنين العالقين في الخارج.

حيث أنها عملت على التنسيق بين وزارة الهجرة ووزارة الخارجية، وذلك في ظل التعليق لحركة الطيران داخل وخارج مصر، وذلك في المطارات المصرية كافة، منذ منتصف شهر مارس الماضي، وذلك بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

الرحلات الجوية المستثناه من التوقف التام

قامت السلطات المختصة بالطيران المدني بجمهورية مصر العربية الإعلان في الفترة الماضية عن توقف حركة الطيران المدني داخل مصر، وذلك على القادم والمغادر من المطارات، منذ يوم 19 من شهر مارس الماضي.

ولكن هناك بعض الحالات المستثنية والتي تتمثل في :-

  • رحلات الشحن الجوي.
  • رحلات الشارتر والتي يتمكن من خلالها الأفواج السياحية بالرجوع إلى بلادهم بعد الانتهاء من استكمال برامجهم دون استقدام أي أفواج جديدة.
  • رحلات الإسعاف الدولية.
  • وكذلك الرحلات الداخلية بالدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *