تطبيق توكلنا والترخيص المباشر للانتقال خلال فترة حظر التجول في المملكة

تطبيق توكلنا والترخيص المباشر للانتقال خلال فترة حظر التجول في المملكة

تطبيق توكلنا يأتي هذا التطبيق تمامًا في وقته المناسب، وبالتحديد في وقت فرض حظر التجوال داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه سمح للمواطنين بالحصول على تصريح مباشر للخروج، في حال ما إذا استدعى الأمر لذلك.

تطبيق توكلنا وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين

وجه خادم الحرمين الشريفين، كافة الجهات المختصة باتخاذ جميع الإجراءات، والتدابير اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، والذي أدى إلى اتخاذ قرار منع التجوال.

لكن هناك العديد من الهيئات الحكومية والخاصة، والتي يتطلب طبيعة عملها الخروج أثناء فترة المنع، لذلك أعلنت سدايا وهي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن اصدار تطبيق توكلنا بشكل تجريبي.

فائدة التطبيق

يفيد التطبيق في الحصول على تصريح إلكتروني مباشر، للخروج أثناء فترة حظر التجوال، والذي يسهل على المواطن التحرك أثناء وقت الحظر، وذلك للفئات التالية

  • العاملون بالجهات الحكومية التي لا ينطبق عليها قرار حظر التجوال، فيتم بواسطة التطبيق اصدار تصاريح خاصة بهم تابعة لهيئة عملهم.
  • العاملون بالجهات الخاصة، ومنهم مندوب التوصيل.
  • المرضى الذين لديهم موعد مع الطبيب.

دور التطبيق في مكافحة جائحة كرونا

قامت سدايا بالتعاون مع وزارة الصحة، بتوفير كافة المعلومات والأخبار حول فيروس كورونا المستجد COVID-19، داخل التطبيق.

حيث سيقدم تطبيق توكلنا كل ما هو جديد لحظة بالحظة، عن عدد الإصابات اليومي، الأخبار والتنبيهات الطبية، التي تصدرها وزارة الصحة، بجانب النشرات الصحية عن طرق مكافحة الفيروس والوقاية منه.

تحميل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

التطبيق متوفر على جميع الهواتف الذكية والأنظمة اللوحية التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة، ويتضمن الإصدار الجديد للتطبيق منح الترخيص لأسباب متنوعة، ومنها الأسباب الطبية والطوارئ، التموين.

ويسمح للفئات المسموح لها بالتنقل خلال فترة الحظر التسجيل على التطبيق عقب تحميله مجانًا للهواتف وأجهزة اندرويد من هنا، وللهواتف الأيفون من هنا

سوف يساهم تطبيق توكلنا في تيسير حركة الحياة على المواطنين، مع المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *