اسعار النفط اليوم الاثنين 4-5-2020 في مصر… تصريحات بنجاح مشروع الشركة المصرية

اسعار النفط اليوم الاثنين 4-5-2020 في مصر… تصريحات بنجاح مشروع الشركة المصرية

اسعار النفط اليوم الاثنين توقع الدكتور “أحمد هيكل” المؤسس العام والرئيس لمجلس الإدارة بشركة القلعة، أن تتأثر أسعار النفط وربحية مشروع الشركة المصرية الخاصة بالتكرير بشكل سلبي ملحوظ، وذلك خلال عامة التشغيلي الأول، وذلك بسبب انخفاض طفيف في أسعار النفط العالمية إلى مستويات لم نراها من قبل، حيث أن معدلات الطلب سوف تتراجع وسوف تنخفض فجوة الاسعار بشكل ملحوظ.

اسعار النفط اليوم الاثنين

توقع “هيكل” خلال الآونة الأخيرة انخفاض ملحوظ في نتائج الأنشطة المتعلقة بقطاعي الأسمنت والتعدين وذلك على خلفةية أستمرار تراجع الطلب والتباطؤ المستمر في أنشطة الإنشاءات بالأسواق المصرية.

حقيقة انخفاض أنشطة قطاعي الأسمنت والتعدين

وذلك بجانب التأثير الملحوظ الذي أحدثته نتائح الشركات الكثيفة الاعتمام على الأنشطة التصديرية فقط وذلك بالتحديات الراهنة وأبرزها إغلاق الحدود وبطء شديد في حركة التجارة العالمية، وهو ما يجعل أسعار النفط تنخفض يوماً بعد يوم.

هيكل..”مشروع الشركة المصرية يعمل بكامل طاقته الان”

أضاف الدكتور “هيكل” خلال بيان للشركة المصرية وذلك يوم الأثنين الموافق  اليوم الرابع من شهر مايو الجاري للعام 2020 الحالي، أن المشروع الخاص بالشركة المصرية يعمل في الوقت الحالي بكامل طاقته الانتاجية، حيث أنه قام بتوريد 3.1 مليون طن من المنتجات البترولية، والتي تضمن منها 2.8 مليون طن بشكل تقريبي.

وذلك بالاضافة إلى بيع حوالي ما يقرب إلى 265 ألف طن من الفحم البترولي، وحوالي 40 ألف طن من الكبريت، وذلك إلى شركات تصنيع الأسمنت والأسمدة، وذلك بين شهر أغسطس لعام 2019 إلى شهر مارس الماضي لعام 2020.

هيكل…” مشروع الشركة المصرية حقق نجاحا وأداءً قوياً”

تابع الدكتور “هيكل” خلال تصريحاته قائلاً… ” أن المشروع الخاصة بالشركة المصرية استطاع أن يحقق الكثير من النتائج القوية والأداء الممتاز، منذ الوصول إلى كامل طاقته الإنتاجية، وذلك في شهر أغسطس لعام 2019 الماضي، وذلك في ضوء تسجيل أرباحاً تشغيلية حوالي 160 مليون دولار تقريباً.

بينما أكد الدكتور هيكل وبعض المتخصصون في مجال النفط أن النفط سوف يشهد انخفاضا في الأسعار العالمية له، وذلك بشكل نسبي، وهو ما سوف يلزم الهيئة الخاصة بالنفط بخفض الإنتاجية المستهلكة، ومن الأسباب الرئيسية لتدهور أحوال النفط الانتشار والتفشي لفيروس كورونا في العالم بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *