طريقة عمل أصابع الجلاش بالقرفة بخطوات سهلة

طريقة عمل أصابع الجلاش بالقرفة بخطوات سهلة

طريقة تحضير أصابع الجلاش بالقرفة، أصابع الجلاش من أكثر الحلوى المشهورة في رمضان والتي يعشقها الكثير من الأشخاص، وفي بعض البلدان معروفة باسم البقلاوة، ويتم تحديدها في العزومات وفي شهر رمضان وهي سهلة وبسيطة ولا مذاق رائع ومميز، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل الجلاش الحلو أو البقلاوة بحشو القرفة بمكونات بسيطة بالخطوات سهلة للغاية.

مكونات الجلاش المحشي بالقرفة

500 جرام من عجينة الجلاش أو كوب ونصف من الدقيق السميد و4 ملاعق من القرفة، وربع من الزبدة أو السمن وربع كوب من جوز الهند المبشور وربع كوب من الفول السوداني المجروش، وكوب من اللبن كامل الدسم وفنجان صغير من السكر الناعم أو المطحون ملعقتين من الزبيب.

مكونات القطر

2 كوب من السكر و2 كوب من الماء وملعقة صغيرة من عصير الليمون وعود من القرفة وملعقة كبيرة من السمن البلدي.

طريقة تحضير حشو القرفة

قومي بقى إحضار وعاء وضيفي السمن، وبعد ذلك قومي بتسخين نصف كوب السمن وقومي بوضع السميد عليه حتى يصبح لونه ذهبي ثم اضيفي إليها القرفة الناعمة وقومي بتقليب بملعقة خشبية حتى لا يلتصق، وضيفي جوز الهند واستمري في التقليب جيداً، ثم ضعي الزبيب الأصفر والفول السوداني وتخلط المكونات مع بعضها جيداً.

بعد ذلك نقوم بتذويب السكر مع اللبن حتى يختفي السكر ثم نضيف إليها اللبن المحلى، ويقلب حتى يتشرب السميد واللبن كامل واتركيه حتى يبرد جانباً.

طريقة تحضير أصابع اليد

قومي بإحضار ورق الجلاش وقسميه إلى نصفين وادهنيه بالزبدة وقومي بوضع الحشو بشكل طولي، ثم بعد ذلك قومي بلف ورق الجلاش على هيئة أصابع طويلة، وبعد ذلك قومي بتقطيع على هيئة أصابع صغيرة ضعي عليها القليل من السمن وضعية على في الفرن من 20 إلى 25 دقيقة، حتى يصبح لونه ذهبي، وبعد ذلك اخرجيه من الفرن وتوضع عليها القطر بارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *